كيف تسترجعين الرسائل الممسوحة عن تطبيق واتساب‎؟

كيفية استرجاع الرسائل الممسوحة عن واتساب

هل قمتِ بحذف بعض الرسائل التي تلقيتِها على تطبيق Whatsapp عن طريق الخطأ أو حتى عمداً؟ قد تريدين معرفة هل بإمكانكِ أو بإمكان أي شخص آخر لديه الوصول إلى هاتفكِ أن يستعيدها! كيف؟ نكشف لكِ الطريقة السهلة والبسيطة لفعل ذلك، وذلك لكلّ مدمني الهواتف الجوالة!

إجمالاً، يقوم تطبيق واتساب تلقائياً بالقيام بنسخة إحتياطية تحت إسم Back up وذلك في أرشيف الدردشات التي تتبادلينها مع أصدقائك. من الضروري أن تعرفي في هذا الخصوص أن عادةً ما يتم خلق هذه النسخة الإحتياطية يومياً على الساعة الرابعة صباحاً.

لذلك، وإن قمتِ بإلغاء أي رسائل عن طريق الخطأ، بإمكانكِ إستعادتها من خلال إلغاء التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى.

الخطوات:

  1. أولاً، من الضروري أن تتأكدي من الوقت الذي تمّ خلق فيه النسخة الإحتياطية للمرة الأخيرة، وذلك لأنّ الرسائل المبعوثة أو المتلقاة من بعد ذلك الوقت ليس بالإمكان إستعادتها.

  2. لفعل ذلك، أدخلي على زر القائمة ومن ثمّ الإعدادات Settings. بعدها، اضغطي على إحتمال الدردشات والمكالمات Chat and Calls لرؤية "النسخ الاحتياطي للدردشات" أو الـBack up.

  3. تفقّدي وقت النسخة الإحتياطية الأخيرة من دون الضغط على الإحتمال، وإلا لتمّ خلق نسخة جديدة تخلو من الرسائل المحذوفة.

  4. عند التأكّد من الوقت، قومي بإلغاء التطبيق وإعادة تنزيله؛ عندها ستظهر أمامكِ رسالة تسألكِ ما إن كنتِ تريدين إستعادة بيانات الدردشة لديكِ، فاختاري هذا الإحتمال من دون تردّد.

الإستثناءات:

  • هذه الميزة لن تستطيع إستعادة الرسائل الصوتية المبعوثة والمتلقاة التي قمتِ بإلغائها.
  • الرسائل المحذوفة التي يتم ارسالها أو تلقيها قبل تشكيل النسخىة الإحتياطية back up لا يمكن إستعادتها بأي شكل من الأشكال.

هل أفادتكِ هذه النصيحة؟ جرّبيها عند الحاجة وشاركينا تجربتكِ معها في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: تحذير: تطبيقات يجب حذفها وإلا سرقت المعلومات عن هاتفك!