اكتشفي كيفية اختبار الحمل في البيت!

كيفية اختبار الحمل في البيت

تلجأ المرأة عادة إلى الخضوع لبعض التحاليل من أجل معرفة في حال تم حدوث الحمل أم لا. لكن ما هي الطريقة التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل اختبار الحمل في البيت؟

غالبًا ما تفضل المرأة معرفة في حال كانت حاملاً أم لا من تلقاء نفسها قبل أخذ القرار بالذهاب إلى الطبيب للتأكد من الأمر. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق بعض الطرق المنزلية التي من شأنها أن تحدّد حدوث الحمل! ولك إنتبهي هذه الطرق ليست علمية ولا يمكنك الإعتماد عليها، قومي بها من باب التسلية فقط.

  • اختبار معجون الأسنان: ما يجب عليك فعله هو إضافة معجون الأسنان إلى كوب من البول الخاص بك. في حال تغيّر لون هذا المعجون بعد فترة من الوقت ليصبح أرزق اللون، ذلك يعني أنك حامل أما إذا بقي على حاله فذلك يعني أنك لست حاملاً.
  • اختبار الصابون: أضيفي القليل من البول إلى كوب واخلطيه مع رغوة الصابون. في حال رؤيتك فقاقيع صغيرة على سطح الكوب، إذًا أنت حامل!
  • اختبار السكر: ضعي ملعقة من السكر في كوب من البول الخاص بك. انتظري لبضع دقائق للحصول على النتيجة. في حال انفصال السكر عن البول، ذلك يعني أنك حامل أما في حال ذوبان السكر، فذلك يعني أنك غير حامل.
  • اختبار الخل: أضيفي القليل من الخل إلى البول. في حال تغيّر اللون إذًا أنت حامل أما في حال بقي التحليل على حاله، ذلك يعني أنك لست حامل.

هذا وعليك أن تتأكدي من الخضوع لهذا الفحص فور استيقاظك من النوم واستخدام البول الصباحي إذ يكون الهرمون مركز بشكلٍ أكبر.

لكن عليك أن تعلمي أننا لا نضمن صحة هذه الإختبارات وتبقى الوسيلة الأكثر صمانةً من أجل معرفة هذا الأمر هو من خلال الخضوع لفحص الحمل المنزلي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟