كيفية علاج الكدمات بطرق طبيعية

مسكة الباب، أو زاوية السرير، أو طرف الطاولة، وغيرها من الأماكن التي قد تضربين بها من دون قصد، فتتسبب لك بوجعٍ في يدك أو رجلك أو أي مكان آخر في جسمك، وتُسبب لك بالتالي الكدمات. فاكتشفي من خلال هذا المقال بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية للتخلص من هذه الكدمات بسرعة.

كيفية علاج الكدمات بطرق طبيعية

الكدمة تضرّ بالأوعية الدموية فتتسرّب كمية من الدم تحت الجلد ما يعطيها هذا اللون الأزرق الداكن أو الأسود

فالكدمات هي نوع شائع من الاصابة، وغالبًا ما تكون مؤلمة ويمكن أن يكون مظهرها قبيحًا. فالكدمة تضر بالأوعية الدموية، إذ تتسرب كمية من الدم تحت الجلد ما يعطيها هذا اللون الأزرق الداكن أو الأسود. ومعظم الكدمات تلتئم من تلقاء نفسها ولكن، إذا كانت حقًّا مؤلمة وترغبين في التخلّص منها بسرعة، فالحل ببعض العلاجات المنزلية للكدمات التي تجعلها تلتئم بسرعة وتساعدك على تهدئة الألم.

ننصحك بقراءة: الثلج لتسكين آلامك العديدة

الألوة فيرا: تحتوي على خصائص يمكنها مساعدتك في الحد من التهاب الكدمات. فهلام الصبار يمكن أن يعزّز عملية الشفاء. استخدمي هلام الصبار وطبّقيه على منطقة الرضوض، وكرّري العملية حسب الحاجة.

كيس الثلج: يمكن أن تستخدمي كيسًا مليئًا بالثلج مباشرةً بعد التعرّض للكدمة. فالثلج يمكن أن يبرد الأوعية الدموية وكذلك الجلد، ويمكن أيضًا أن يمنع تسرّب الجليد من الدم إلى الأنسجة المجاورة. يُنصح بأن تتحمّلي كيس الثلج مدة 20 دقيقة فيعطيك نتيجة مضمونة.

الخل: ضعي الخل مباشرة على الكدمات، فهو يعزّز تدفّق الدم قرب سطح الجلد، الذي تراكم في المنطقة المتضرّرة. طبّقي الخل على جلدك المتضرّر بواسطة منشفة، وكرّري العملية حسب الحاجة.

التدليك: دلّكي الأماكن المتضرّرة في الجسم في حركة دائرية مدة 5 دقائق على الأقل. هذا الأمر يمكن أن يساعد في تطهير الدم المجمّع في الجلد المتضرّر. كرّري العملية كلّ 4 ساعات من أجل نتائج مضمونة.

زهرة العطاس: هي من العلاجات المنزلية للتخلّص من الكدمات والحدّ من الألم الناتج عنها بالإضافة إلى أنّها تخفّف من الالتهاب. إغلي زهرة العطاس في الماء، وافركي المزيج على الاماكن المتضرّرة لتتخلّصي من الكدمات.

يمكنك أيضًا قراءة: 5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!