اليك كيفية حساب الحمل المضبوط!

كيفية حساب الحمل المضبوط

المواضيع

  1. كيفية حساب الحمل المضبوط

  2. حساب الحمل الذي يعتمده الأطباء

اكتشفي كيفية حساب الحمل المضبوط لكي تعلمي تاريخ ولادتك لطفلك بشكل دقيق بالاشهر والاسابيع والايام بشكل مبسط من خلال الطريقة التي سنعرضها لك في ما يلي.

عندما تتأكد من نتيجة اختبار الحمل المنزلي الايجابية تزور الحامل عيادة الطبيب للتأكد من أنها حملها السليم وبالتالي للتأكد من موعد حملها تمهيدًا لحساب موعد الولادة، وحتى قبل ذلك ستبدأ بالبحث عن كيفية حساب الحمل المضبوط، لذلك سنسهل عليها العملية الحسابية اليوم من خلال هذا المقال.

كيفية حساب الحمل المضبوط

تتساءلين كم مدة الحمل بالاسابيع؟ او بالاشهر والأيام وعن كيفية حساب الحمل المضبوط اليك طريقة حساب الحمل بدقة بالأيام والشهور والأسابيع.

  • كيفية احتساب الحمل بالشهور: يتم احتساب الحمل بالشهور عبر تحديد آخر يوم من الدورة الشهرية وإضافة أسبوعين لهذا التاريخ. سيكون هذا التاريخ موعد دخول الحامل في كل شهر جديد. ولمعرفة نهار الولادة التقريبي، يضاف تسعة أشهر لهذا الموعد.
  • كيفية احتساب الحمل بالأسابيع: تنقسم فترة الحمل الى ثلاثة اقسام يتكون كل قسم منها من 13 اسبوعًا مع اضافة اسبوع واحد للمرحلة الاخيرة، وبذلك يمتد الحمل لاربعين اسبوعا تقريبا الا انه قد يصل الى حد 38 او 42 اسبوعا في بعض الحالات. ويمكن توقع موعد الولادة مع دخول الحامل في الاسبوع الـ36 وذلك استنادًا الى عوامل مختلفة يكشفها الطبيب.
  • كيفية احتساب الحمل بالأيام: يتم تحديد موعد الحمل بالايام عبر تحديد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية مرت فيها الحامل وإضافة ثلاثين يوما عليها لتشكيل أشهر الحمل. ولتحديد موعد الولادة، يتم اضافة 280 يومًا على هذا التاريخ.

وللتأكد من حساباتك أو في حال شعرت بأنك حساباتك غير مضبوطة ننصحك باستخدام حاسبة موعد الولادة من عائلتي التي تزودك بنتيجة تقريبية مماثلة للنتيجة التي ستحصلين عليها بالطرق الحسابية التي ذكرناها أعلاه.

حساب الحمل المعتمد من الطبيب

قياس عمر الجنين هي طريقة تحليل إحصائية لمعطيات بيولوجية، كحساب المعطيات وأعضاء الجنين عن طريق التصوير فوق الصوتي لقياس عمر الجنين وتقدير عمر الحمل.

وتعتبر هذه الطريقة في حساب الحمل الأكثر دقة، وهي تقضي بإجراء السونار وحساب حجم الجنين وطوله. وكلما أجرت المرأة صورة الموجات فوق الصوتية بشكل مبكر، كلما كان توقع موعد الحمل أسهل وأفضل. ومن جهة أخرى، السونار لا يكشف فقط جنس الجنين بل يمكن أيضًا كشف تشوهات الجنين بالسونار الأمر الذي يحدد في اكثير من الأحيان مسار الحمل.

وأخيرًا تعرفت على كيفية حساب الحمل المضبوط بالإضافة الى حساب الحمل الأدق الذي يعتمده الطبيب وهو فحص الموجات فوق الصوتية أو السونا، لكن هل من الممكن أن يخطئ السونار؟ ستجدين الإجابة على هذا الرابط!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟