هذه هي الطرق الصحية لسد الشهية

فقدان الشهية | طرق سد الشهيه

إنّ محاولة كبح الشهية قد تكون من أصعب المهمات التي قد ترغبين بإتمامها ولكنّك غالباً ما تفشلين ما يؤدّي إلى شعورك بالإحباط وزيادة رغبتك في تناول الطعام. أليس هذا ما يحصل؟ نحن نعلم أنّ إيجاد الطريقة المثالية لسد الشهية قد يشكّل تحدّياً كبيراً لك وخاصة أنّ أخصّائيي التغذية لا ينصحون أبداً باستخدام الأدوية الكابحة للشهية، لذلك قرّرنا أن نقدّم إليك أبرز السبل للقيام بذلك من دون أعراض جانبية:

*الماء: الماء ضروري جدّاً في عملية فقدان الوزن وذلك لأنّه يساعد على التخلّص من السموم المخزّنة في الدهون. هذا بالإضافة إلى أنّه في أغلب الأحيان يكون شعورك بالجوع عائداً إلى العطش وليس إلى الرغبة بتناول الطعام، لذلك عندما تشعرين بالجوع بين الوجبة والأخرى إشربي الماء.

3 خلطات طبيعية لتنحيف الارداف والافخاذ

*الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على منع شعورك بالجوع في وقت لاحق من استهلاكه، كما أنّه يعزّز عملية الأيض ما يساعد على حرق الدهون.

*تناولي اللوز: يساهم تناول بضع حبات من اللوز يومياً في كبح الشهية وتزويدك بشعور بالشبع، هذا بالإضافة إلى أهميته في تزويد الجسم بالدهون الصحية وتعزيز صحة القلب.

أفضل 4 أنواع شاي للتنحيف

*بذور الشيا: تكوّن بذور الشيا مادة هلامية في المعدة ما يشعرك بالشبع ويمنعك من تناول المزيد من الطعام لساعات طويلة.

*التأمّل: بيّنت العديد من الدراسات أنّ ممارسة التأمّل يساعد في كبح الشهية والتخلص من الوزن الزائد، كما أنّها تعمل على تدريب الدماغ على التنبّه لردود الفعل التلقائية الناتجة من أمور قد اعتدت القيام بها مثل الأكل العاطفي.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟