اكتشفي كيفية تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع!

كيفية تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

غالبًا ما تخضع المرأة لفحص بالموجات فوق الصوتية ما بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من أجل التمكّن من تحديد نوع الجنين. لذلك، قد تتطرّق الحامل أحيانًا إلى الإعتماد على بعض الوسائل المنزلية التي من شأنها أن تساعدها في هذا الموضوع. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تقدّم لك "عائلتي" على سبيل التسلية فقط أبرز الطرق وأسهلها لتحديد نوع الجنين في الشهر الرابع من الحمل. لكن لا يمكنك الإعتماد على هذه الطرق كونها ليست مثبتة علمياً.

  • طريقة المشي: تعتمد الكثير من النساء على هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين. ففي حال كنت تخطين خطوتك الأولى بالرجل اليمنى، ذلك يعني أنك حامل بولد. أما إذ كنت تبدأين بالمشي بالرجل اليسرى، من المحتمل أن تكوني حاملاً ببنت.
  • فحص الملح: في حال كانت المرأة حامل وتريد معرفة نوع الجنين، على أحد أن يضع رشّة من الملح فوق رأسها من دون علمها. عند الإستيقاظ، في حال كان أول اسم تلفظه يشير إلى اسم ولد، فذلك يعني أنها حامل بولد والعكس صحيح.
  • الغثيان الصباحي: في حال كان هذا العارض حاداً بشكلٍ كبير خلال هذا الشهر، ذلك يعني أنك حامل ببنت. أما في حال لم تشعري به بكثرة، تزيد نسبة حملك بولد.
  • الأطعمة الحلوة أو الحامضة: في حال كنت حاملاً ببنت، سترغبين بتناول الحلويات بكثرة. وعلى عكس ذلك، في حال كنت حاملاً بولد سترغبين بتناول الأطعمة الحامضة والمالحة.

لكن تبقى هذه الطرق كما قلنا لك غير مضمونة إلاّ أنه يمكنك الخضوع لها من أجل التسلية فقط إذ تبقى الوسيلة الأضمن لمعرفة نوع الجنين هي من خلال خضوعك للفحص اللازم عند طبيبك المعالج.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟