اليك كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

اليك كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

مما لا شك فيه ان الشخصية العصبية والنكدية من الشخصيات الاكثر تعقيدا والتي يصعب جدا التعامل معها، فكيف بالحري اذا كانت هذه الشخصية تنطبق على زوجك؟ بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على كيفية التعامل مع الزوج الصامت والكتوم، اليك اليوم كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي!

كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

بعد ان اجبناك عن سؤالك ما هي طريقة التعامل مع الزوج؟ وان كان زوجك عصبيا وعنيدا في الوقت نفسه، فهذه النصائح ستفيدك في التعامل معه!

  1. تلافي قدر الامكان اثارة غضبه: تجنبي اثارة غضب زوجك، لا تقولي له العبارات السلبية او الاهانات ، ابتعدي ايضا عن التذمر وعن الإلحاح والاكثار من الاسئلة والتحليلات او اطلاق الاوامر والتوجيهات فهذه التصرفات يكرهها جميع الرجال دون استثناء وستثير غضبه لا محالة.

  2. كوني مستمعة جيدة له: بشكل عام، ينتج العناد لدى زوجك من شعوره بأنك لا تفهمينه أو لا تصغين إليه.لذلك، من المهم أن يدرك أن أبواب التواصل مفتوحة بينكما وانك تهتمين لسماع رأيه.

  3. لا تبالغي في الإعتذار منه: ان اخطأت في مكان ما، لا تبالغي بالاعتذار من زوجكك فالإعتذار المبالغ فيه يزيد من عصبيته ولا يهدئ من روعه على عكس ما تظنين، لذلك لا تعتذري سوى عندما تدعو الحاجة!

  4. راقبي تعابير وجهه: حاولي ان تفهمي تعابير وجهه اذ انه من المعروف بأن الرجل لا يتمتع بقدرة كبيرة على عن ما يشعر. غالبا ما يكون زوجك بحاجة الى بعض والى التفهم والى الوقت الكافي لتخطي لحظات الغضب والإحباط التي قد يمر بها بسبب المشكلات والضغوطات.

  5. انشري المرح في المنزل: واخيرا، كوني مرحة واشعريه دائما بالفرح والسعادة، فبهذا ستتركين اثرا ايجابيا في زوجك، وستشجعينه على إتخاذ خيارات افضل وسيكون اسعد في حياته.

للمزيد: تعلمي كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟