حيل مذهلة للتخلص من مسامير وثآليل القدم دون ألم بواسطة حواضر المنزل!

كيفية التخلص من مسامير وثآليل القدم من خلال حواضر المنزل

إن كنتِ تعانين من مشكلة تشكل المسامير أو ظهور الثآليل أسفل قدميكِ، نبشركِ بأنّ الحلّ لمشكلتكِ لا يقتصر على الطرق المؤلمة أو التي تتطلب مستحضرات طبية ومواد كيميائية... إذ بإمكانكِ إزالتها دون ألم ومن حواضر المنزل!

فإليكِ فيما يلي بعض الخلطات المجربة التي أثبتت فعاليتها في التخلص من هاتين المشكلتين الشائعتين:

خلطة الثوم والحامض:

قومي بهرس القليل من الثوم وإضافة كمية كافية من عصير الليمون الحامض بشكل تحافظ فيه الخلطة على قوامها السميك. طبّقي المزيج على الموضع المراد علاجه مساءاً وغطّيه بضمادة لاصقة. اتركي المكونات لتتفاعل الليل بطوله، ثمّ أزيلي الضمادة صباحاً، مع الغسل جيّداً بالماء الفاتر. كرّري العملية يومياً حتّى الإمتثال إلى الشفاء التام.

طريقة حجر الخفاف:

إعمدي إلى نقع قدميكِ لمدّة 15 دقيقة تقريباً بالماء الساخن الممزوج بالصابون وبيكربونات الصوديوم. بعد انقضاء هذه الفترة، إستعيني بحجر الخفاف؛ قومي بالفرك بلطف، خصوصاً على المواضع المراد شفاؤها من السامير والثآليل، وحيث يتجمّع الجلد الميت. هذه الطريقة ليس مثالية فقط للعلاج، بل تقيكِ أيضاً من هاتين المشكلتين مستقبلياً.

خلطة الخميرة والحامض:

أضيفي تدريجياً القليل من عصير الليمون الحامض إلى مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة، للحصول على ما يشبه المعجون. طبّقي المزيج فور تحضيره على موضع المسمار، على أن يكون ذلك في وقت المساء. اتركي الخلطة على قدميكِ حتّى الصباح، ثمّ إغسليها جيداً بالماء الفاتر والصابون.

طريقة زيت الخروع:

بكلّ بساطة، وإلى جانب الإستعانة بحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت، بإمكانكِ أيضاً تطبيق القليل من زيت الخروع على قطنة نظيفة، والتربيت بها بلطف على موضع المسامير أو الثآليل كلّ ما أتاحت لكِ الفرصة. هذه الطريقة ستقوم بتطرية البشرة، وتخفيف الألم قدر الإمكان.

فما الذي تنتظرينه؟ جرّبي إحدى هذه الطرق أو قومي بالمزج ما بينها، لتلحظي أنّ المسامير والثآليل إلى إختفاء من قدميكِ، دون أي ألم أو علاج مكلف. كذلك، لا تهملي التدابير الوقائية لمنع ظهورها من جديد!

إقرئي المزيد: لكلّ من تعاني من تراكم الدهون في الكاحلين!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!