كيفية التخلص من رائحة الفم

رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون مشكلة حقًا محرجة وهي تؤثّر حتى على ثقتك بنفسك. وهذه المشكلة يمكن أن تحدث بسبب تناول الأطعمة ذات الرائحة الكريهة، أو التدخين، أو أمراض اللثة، أو مشاكل الجيوب الأنفية وبعض الظروف الطبية.

كيفية التخلص من رائحة الفم

رائحة الفم يمكن أن تحدث بسبب الأطعمة ذات الرائحة الكريهة أو التدخين أو أمراض اللثة أو مشاكل الجيوب الأنفية

صحة الفم الجيدة مهمة وأساسية للسيطرة على رائحة الفم الكريهة. ولكن بصرف النظر عن صحة الفم، هناك بعض العلاجات المنزلية لرائحة الفم الكريهة، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الرائحة الكريهة وتخلصك من هذه المشكلة وتمنع وقوفها في طريقك. وهنا نعرض إليك بعض العلاجات المنزلية لرائحة الفم الكريهة، بطرق طبيعية.

ننصحك بقراءة: 4 حيل تخلّصكِ من رائحة الفم الكريهة في الصباح!

الشمرة: تحتوي على المركبات المضادة للميكروبات، والتي يمكنها محاربة رائحة الفم الكريهة. استخدام الشمرة في غاية السهولة، إذ كل ما عليك فعله هو مضغ ملعقة من الشمرة من أجل أنفاس منعشة. وبصرف النظر عن الشمر، يمكنك أيضًا مضغ بعض البذور مثل الهيل والقرنفل، فهي أيضًا قد تحل مشكلتك.

زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة، ويعمل كمطهر قوي للفم. يمكنك استخدامه من خلال إضافته إلى معجون الأسنان، أو حتى يمكنك استخدامه هو على شكل معجون اسنان.

صودا الخبز: هو فعّال في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكنك استخدامه على فرشاة أسنانك. صودا الخبز يقلّل من الحموضة الموجودة في الفم، ويمنع البكتيريا من الظهور على لسانك.

عصير الليمون: منذ فترة طويلة يستخدم عصير الليمون باعتباره مشطّف للفم. محتوى الحموضة العالية الموجودة في الليمون يمكن أن تمنع نمو البكتيريا على اللثة واللسان.

القرفة: تحتوي على خصائص يمكنها أن تخفّف من رائحة الفم الكريهة وخفض مستوى البكتيريا الموجودة في اللعاب. لعلاج رائحة الفم الكريهة، اغلي القرفة على شكل شاي، وأضيفي إليه الهيل، وشطفي به فمك.

خل التفاح: يحتوي على مركب حمضي هو السبب في كونه من العلاجات المنزلية الفعالة لرائحة الفم الكريهة. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، واشربي الخليط قبل الأكل. الخل يمكن أن يعزز الهضم وحتمًا سيخلصك من رائحة الفم الكريهة.

يمكنك أيضًا قراءة: خطوتان للحصول على فم صحي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!