كيف تتخلّصين من مسببات حساسية الحيوانات في منزلك؟

كيفية التخفيف من مسببات الحساسية من الحيوانات الاليفة داخل المنزل

خبر سعيد لكِ ولمحبّي الحيوانات الأليفة الذين يشتكون من الحساسية المزعجة لكن غير الخطيرة تجاه قشر الحيوانات أو فرائها أو لعابها!

التخلّي عن الحيوان الأليف أو عدم اقتناء حيوانٍ أليف من أساسه ليس الحلّ الوحيد أمامكم، وثمة حلول عمليّة عديدة للتخفيف من مسببات الحساسية الموجودة على الحيوانات والتعايش معها بأقل أضرار صحيّة ممكنة.

كيف ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على النصائح التي تتوخين.

  • جهّزي غرف منزلكِ بجهاز لتنقية الهواء، مثال "دايسون بيور كول". فهذا الجهاز المتطوّر ليس مجرّد فلتر عالي الكفاءة إنما هو جهاز تنقية متكامل، حيث يتولّى تنظيف الهواء الداخلي باستشعار والتقاط الجزيئات والغازات والروائح والملوثات متناهية الصغر، ومن ثم ضخّ الهواء النظيف إلى جميع أنحاء الغرفة باستخدام تقنية Air Multiplier™.
  • نظّفي منزلكِ وامسحي أرضيّته بشكلٍ منتظم.
  • إغسلي مهد الحيوان وقفصه ووسادته وبطانيّته وألعابه بالماء الساخن، بمعدل مرتين في الأسبوع.
  • إجعلي غرفة نومك وغرف نوم الأطفال بيئةً محظورةً على حيوانك الأليف وجهّزيها بجهاز لتنقية الهواء وغلّفي الفراش فيها والوسادات بأغطية عازلة.
  • إخلي منزلكِ من السجاد وستائر القماش واستبدليها بأرضية خشبية وستائر شفر. وإن لم يكن هذا الخيار ممكناً، إحرصي على تنظيف سجاد منزلك وستائره بعمق بمعدل مرتين في السنة.
  • غطّي كنباتك المصنوعة من القماش بأغطية بلاستيكية تمنع التصاق القشرة والوبر عليها أو استبدليها بكلّ بساطة بكنبات جديدة من الجلد.
  • حمّمي حيوانكِ الأليف ومشّطيه بشكلٍ أسبوعي منعاً لتكاثر الخلايا المثيرة للحساسية على فرائه.

خبر سعيد لكِ ولمحبّي الحيوانات الأليفة الذين يشتكون من الحساسية المزعجة لكن غير الخطيرة تجاه قشر الحيوانات أو فرائها أو لعابها: التخلّي عن الحيوان الأليف أو عدم اقتناء حيوانٍ أليف من أساسه ليس الحلّ الوحيد أمامكم!!

أخيراً وليس آخراً، تجنّبي قدر الإمكان الاحتكاك المباشر مع حيوانك الأليف. ومتى حدث ذلك، إحرصي على غسل يديكِ جيداً بالماء الفاتر والصابون، وشدّدي على أفراد أسرتكِ أن يحذوا حذوك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!