تقلقين بشأن كل شيء وتراودك أفكار سلبية، كيف تسيطرين على هذه الحالة؟

كيفية التحكم بالافكار السلبية وعدم الافراط في التفكير

تراودك دائمًا أفكار سلبية وتقلقين بشأن كل المسائل ولا تكفّين عن التفكير بشتى الأمور من أصغرها الى أكبرها؟ طبعًا هذا الوضع سيتعبك على المدى المنظور والمدى البعيد كذلك. كيف تتخلصين من هذه المشاعر السلبية وكيف تمنعين نفسك من الإفراط في التفكير؟ إتبعي الخطوات التالية:

الوعي

أولًا، الوعي هو الخطوة الأولى للتوقف عن التفكير. بمعنى آخر الإدراك بأنك قد استرسلت في التفكير هو الذي سيساعدك على التحكم بذلك بالدرجة الأولى.

تحدّي أفكارك

يكمن التغيير فيك أنت عزيزي، والآن وقد أدركت أنك استرسلت في التفكير، عليك ثانيًا أن تتحدّي هذه الأفكار. فإذا كانت تراودك أفكار سلبية، فكري من الناحية الأخرى والإيجابية للأفكار التي تروادك.

جدي أمورًا بديلة

ولكي تمنعي نفسك من الإفراط في التفكير والقلق بشأن كافة الأمور، جدي لك أمورًا ونشاطات بديلة تقومين بها، كالرياضة، الرقص او الرسم او أمورًا أخرى تستهويك وتسعدك وتريحك كذلك.

لا تنتظري الكمال

عليك أن تدركي أن ما من أحد كامل ويستحيل عليك الوصول الى الكمال وباقتناعك بذلك فأنت قد بلغت نصف الطريق التي تقودك الى القناعة الذاتية والتصالح مع النفس وبالتالي عدم الخوف والقلق من الحاضر.

تقبّلي نفسك وقدّري ما لديك في حياتك

وأخيرًا، أحبي نفسك كما أنت وقدّري ما لديك في حياتك دون تصويب تركيزك على الأمور التي تفتقرين اليها، فهذا سيساعدك كثيرًا في إيجاد السعادة الحقيقية وسيبعدك عن الأفكار السلبية.

إقرأي أيضًا: خطوات بسيطة تجعلك أكثر تفاؤلًا وإيجابية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!