افكار لتحضير زينة عيد الفطر المبارك مع طفلك

كيفية اشراك الطفل في تحضير زينة عيد الفطر المبارك

ايام قليلة تفصلنا عن حلول عيد الفطر المبارك. وفي خضم الظروف الصحية الصعبة التي نمر بها، من المهم تزيين البيت. لذلك، اليك أفكار لتحضير زينة عيد الفطر المبارك.

لقد شرّع الله لعباده عيدين: عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى المبارك. وعيد الفطر هو بمثابة هدية من الله يحتفل فيها المسلم بإتمامه فريضة الصيام وهي احدى اركان الإسلام. بالإضافة الى ارتداء الثياب الجديدة ومعايدة الاقارب والاصحاب، من المهم ان يتم تزيين البيت ليشعر الاطفال بفرح العيد.

ظروف غير اعتيادية

قد تكون هذه السنة والسنة الفائتة مختلفتان نوعا ما عن السنوات السابقة، وذلك بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم العام الماضي. فعلى الرغم من ان منظمة الصحة العالمية قد اوصت بالتزام التباعد الإجتماعي، الا ان هذا لا يعني وجوب حرمان الاطفال من فرحة العيد.

في هذا الإطار، من المهم جدا ان تتشاركي مع اطفالك تزيين البيت لاستقبال عيد الفطر المبارك بطريقة تساهم في مساعدتك ومساعدة اطفالك على الشعور بروح العيد والاستمتاع بهذه المناسبة التي انعم بها الله تعالى علينا.

القواعد الذهبية

لذلك، وبهدف مساعدتك على تحضير اجمل زينة تفرح قلبك وقلب عائلتك بأسهل ما يمكن، اليك القواعد التالية:

  1. العبرة ليست في صرف الكثير من المال: تذكري هذه القاعدة عندما تتجهين الى السوق، فالأغلى لا يعني بالضرورة الأفضل. لذلك، اطلقي العنان لإبداعك من خلال ابتكار الزينة الاجمل باقل كلفة ممكنة.

  2. اشركي اطفالك في العملية كلها: ليشعر الطفل بفرحة العيد، من المهم جدا ان يشارك في كافة خطوات تزيين البيت. لذلك، اصطحبية معك الى السوق ودعيه يختار الزنةالتي تعجبه، ثم اوكلي اليه مهمات مناسبة لعمره لمساعدتك على تعليق الزينة.

  3. اصنعيها بنفسك: عطفا على القاعدة الاولى، يمكنك مشاركة طفلك في صنع الزينة بنفسكم. بهذه الطريقة، يكون طفلك قد شارك قدر الامكان في عملية التزيين، وتكونين قد ابتكرت نشاط تقومون به معا لتمضية المزيد من الوقت القيم معا.

افكار عصرية لعيد الفطر 2021

اليك امثلة عن اجمل التزيينات التي يسهل تطبيقها في المنزل:

كيفية اشراك الطفل في تحضير زينة عيد الفطر المبارك
كيفية اشراك الطفل في تحضير زينة عيد الفطر المبارك
كيفية اشراك الطفل في تحضير زينة عيد الفطر المبارك

اليك ايضا اجمل ثيمات عيد الفطر



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!