إليك كيفية استخدام الزنجبيل للدورة الشهرية!

كيفية استخدام الزنجبيل للدورة الشهرية

تعتبر أيام الدورة الشهرية من أزعج الأيام التي يمكن أن تمر بها أي امرأة بسبب شدّة الأعراض التي تعاني منها. لكن هل كنت تعلمين أن بإمكانك استخدام الزنجبيل من أجل الحدّ من هذا الألم المميت؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي كيفية استخدام الزنجبيل للدورة الشهرية.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الزنجبيل يعمل على علاج ألم البطن الحاد الناتج عن قرب موعد الدورة الشهرية. هذا ويمكنك استخدام الزنجبيل من أجل الحد من الغثيان الذي تشعرين به كثيرًا خلال هذه الفترة. لذلك، في حال كنت تريدين علاج هذه المشكلة التي تعانين منها شهريًا، تأكدي من تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب شاي الزنجبيل يوميًا.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا من الكمية التي تحصلين عليها إذ الرغم من فعاليته خلال هذه الفترة إلاّ أن قد يكون للزنجبيل بعض الآثار الجانبية.

هذا وعليك أن تعلمي أن بإمكانك استخدام الزنجبيل في حال كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية. أما طريقة استخدامه لهذه الغاية فتكون من خلال:

  • أضيفي نصف ملعقة من الزنجبيل إلى كوب من المياه.
  • اغلي المياه لمدة خمس إلى سبع دقائق تقريبًا.
  • أضيفي القليل من السكر.

عليك التأكد من تناول هذه الخلطة لمدة ثلاث مرات يوميًا، أي بعد الإنتهاء من تناول كل وجبة أساسية. وتابعي باستخدام هذه الخلطة لطيلة فترة الشهر من أجل الحصول على النتيجة التي تريدينها والتخلص من الألم الذي تشعرين به.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!