إليك كيفية اختيار الموسيقى لتنويم الاطفال!

كيفية اختيار موسيقى تنويم الاطفال

كثيرًا ما تعاني الأم من صعوبة كبيرة في تنويم طفلها خلال الليل! لذلك، تلجأ إلى البحث عن مختلف الطرق التي يمكنها مساعدتها في هذا الموضوع. فهل سمعت عن أنواع موسيقى تنويم الاطفال؟

تشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن الموسيقى لا تساعدك على تنويم طفلك ليلًا فقط بل تساعده أيضًا على الحد من بعض الأعراض التي يمكن أن يعاني منها جرّاء معاناته من مشكلة صحية معينة.

لكن عليك التأكد من اختيار الأغاني والتهويدات المناسبة إذ إن الألحان الصاخبة تمنع الطفل من النوم. لذلك، في حال كنت تحاولين تنويم طفلك الرضيع، يفضل اختيار الموسيقى الكلاسيكية والهادئة.

عند وضع الطفل في فراشه، اطفئي الضوء وتأكدي من عدم وجود أي غرض يزعجه وشغلي الموسيقى التي تختارينها على مستوى صوت منخفض. جرّبي هذه الطريقة لعدة أيام على التوالي وسيتعود الطفل عليها تدريجيًا.

في هذا السياق، جميعنا نعلم أن الأطفال يحبون السماع إلى التهويدات إذ تشير الدراسات إلى أن هذه الألحان التقليدية تهدئ أعصاب الطفل وتساعده على النوم.

أما من بين أسماء الأغاني والتهويدات الكلاسيكية المعروفة التي يمكنك الإختيار من بينها لتنويم الطفل فتتضمن:

  • توينكل توينكل.
  • روك أباي بيبي.
  • لالاباي غودنايت.
  • أول ذا بريتي هورسيز.

لكن في حال لم تنجح هذه الطريقة معك ولم يتمكن الطفل من النوم ليلًا، تحدثي مع طبيبك حيال الطرق الأخرى التي يمكنك اعتمادها من أجل التأكد من حصول طفلك على عدد ساعات اللازمة من النوم.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟