اكتشفي كيفية اختيار شفاط الحليب!

كيفية اختيار شفاط الحليب

غالبًا ما تضطر المرأة إلى استخدام شفاطة الحليب بسبب عودتها إلى العمل وعدم قدرتها على رضاعة طفلها. لذلك، تلجأ في هذه الحالة إليها لتضمن حصول طفلها على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل النمو. لكن تتعدّد كثيرًا أنواع هذه الأجهزة التي يمكنك أن تختاري بينها. فما أفضلها؟

يوجد نوعان من مضخات الثدي، منها ما تكون كهربائية والثانية تعمل على اليد. لكن كيف يمكنك أن تعلمي أي من هاذين النوعين يناسبك أكثر؟

غالبًا ما تنصح المرأة باستخدام الجهاز الكهربائي في حال كانت تعمل بدوامٍ كامل وتكون بعيدة عن طفلها معظم الوقت إذ يضمن هذا الجهاز شفط كمية كافية من الحليب. لا تعتبر هذه الأجهزة ثقيلة الوزن إذ لا تزن أكثر من 2.5 كيلوغرامًا وتأتي بمختلف الأشكال والألوان. هذا ومن المفترض أن يأتي مع هذا الجهاز مختلف الأكسسوارات التي تحتاجين إليها مثل زجاجة الرضيع والأكياس لحفظ الحليب ومرهم للحلمة وغيرها من الأمور.

هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن الأجهزة الكهربائية تعمل بشكلٍ أفضل بكثير من تلك التي تعمل على البطاريات. لكن عليك التأكد من عدم استخدام أي جهاز كانت قد استخدمته امرأة أخرى إذ يمكن في بعض الأحيان أن يحتوي حليب الأم على البكتيريا أو بعض أنواع الفيروسات مثل الفيروسات التهاب الكبد وفيروس نقص المناعة البشرية والفيروس المضخّم للخلايا التي يمكن أن تلوث هذه المضخّات وتنقل المرض إليك وإلى طفلك.

أيضًا، عليك التأكد من اختيار الحجم المناسب إذ في حال اختيارك مضخّة صغيرة، قد يؤدي ذلك إلى التهاب الحلمة أو تلفها.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟