كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل؟ إذا لم تكوني تحاولين الحمل أخيراً، من الطبيعي أن تشعري بالقلق حيال تأخر موعد الدورة الشهرية لديك. هل تعانين من مشكلة صحية معينة أم أن هذا الأمر ممكن أن يحصل من فترة إلى أخرى؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن أن تعتبري أن الدورة الشهرية تأخرت عن موعدها في حال لم تأتي بعد مرور نحو خمسة أيام على موعدها الأساسي. لكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك؟

اسباب تاخر الدورة الشهرية بدون حمل

من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها تتضمن:

  • المعاناة من الضغط اليومي: إذا كنت تعانين من الضغط جرّاء حدوث أمر معين أو بسبب إنشغالاتك، إذاً من الطبيعي أن يكون هذا السبب وراء تأخر الدورة عن موعدها. هذا ويمكن لهذا الضغط أن يكون ضغط جسدي (إنقاص الوزن بشكلٍ مفاجئ أو ممارستك التمارين الرياضية بشكلٍ مكثف أو معاناتك من مشكلة صحية معينة وغيرها). في هذه الحالة، عليك التأكد من الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبب لك الضغط والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة خلال النهار.
  • وجود خلل في نسبة الهرمون: في بعض الحالات، يمكن لتأخر الدورة الشهرية أن يكون ناتجاً عن وجود خلل في نسبة الهرمون في الجسم والذي يكون ناتج بدوره عن استخدامك حبوب من الحمل. في هذه الحالة، يمكنك التأكد من تغيير نوعية الحبوب التي تستخدمينها.

هاذان هما السببان الرئيسيان وراء تأخر الدورة دون حدوث الحمل. لذلك، إذا كنت تعتقدين أن هناك سبب آخر لتأخر الدورة لديك، تأكدي من مراجعة الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!