كم يوم ترتاح بعد الاجهاض؟

كم يوم ترتاح بعد الاجهاض

المواضيع

  • أعراض طبيعية بعد الإجهاض
  • كم يوم ترتاحين بعد الاجهاض؟
  • رعاية طبية بعد الإجهاض

كم يوم ترتاح بعد الاجهاض من بين الاسئلة الكثيرة التي تطرح بين النساء اكتشفي معنا كل المعلومات التي تحتاجينها حول هذا الموضوع وكيفية العناية بنفسك بعد الاجهاض.

إن كلمة الإجهاض كبيرة جدًّا! إن مشكلة يمكن أن تؤثر على صحة المرأة الجسدي والنفسي في الوقت نفسه ولذلك، عليك أن تكوني على علم بالخطوات التي يجب عليك اعتمادها للعناية بنفسك خلال هذه المرحلة الدقيقة.

أعراض طبيعية بعد الإجهاض

بعد الإنتهاء من الإجهاض، عليك أن تكوني على علم بالأعراض التي يمكن أن تكوني منها والتي تعتبر طبيعية ولا تشير الى شعورك بالهلع والقلق والتي تتضمن:

كم يوم ترتاحين بعد الاجهاض؟

بعد الإجهاض، تشعر معظم النساء بصحة غير جيدة وبتعب كبير نتيجة التشنجات اللواتي يعانين منها. تختلف فترة الراحة بين امرأة وأخرى بشكلٍ كبير حسب طبيعة الجسم إلا أن الأعراض تختفس بالعادة ويتوقف النزيف بعد مرور 6 أسابيع على الإجهاض.

خلال هذه الفترة، عليك التكد من الإبتعاد عن كل ما يسبب لك الضغط النفسي والجسدي والتركيز على نفسك والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة. وأيضاً خلال هذه المرحلة، تكون نسبة معاناتك من العدوى مرتفعة ولهذا السبب ننصحك بالإعتماد على الخطوات التالية للحد منها:

  • تدليك منطقة البطن.
  • استخدام وسادة التدفئة.
  • استخدام الأدوية والحبوب التي يصفها لك الطبيب.
  • الإنتباه الى درجة حرارة جسمك.

رعاية طبية بعد الإجهاض

بعد عملية الإجهاض، يجب أن تتابعي مع الطبيب للتأكد أن الأمور على ما يرام وبعد وجود أن ترسبات إضافية في الجسم.

نادراً ما تعاني المرأة من التعقيدات بعد هذه العملية ولكن في حال حدثت، تأكدي من استشارة الطبيب فوراً للحصول على العلاج المناسب قبل تفاقم الوضع.

بعد أن حصلت معنا على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي اهم مسببات الاجهاض!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟