كم من الوقت تعيش البويضة؟

كم من الوقت تعيش البويضة بعد انفجارها

المواضيع

  1. مدة عيش البويضة بعد انفجارها

  2. حدوث الحمل بعد انفجار البويضة

تتساءلين كم من الوقت تعيش البويضة بعد انفجارها وسنجيبك على تساؤلك هذا الذي لا بد ان يراودك ان كنت تسعين للحمل قريبا تابعي تطور التبويض لديك مع عائلتي!

عرفناك على افضل طريقة للجماع من اجل الحمل وسعيا للوصول الى مبتغاك لا بد من متابعة دورة التبويض. ان كنت تسعين للانجاب فلا بد انك تريدين متابعة تطورات التبويض لديك بهدف تحديد الوقت الملائم للتلقيح وتخصيب البويضة عبر الجماع للحرص على حدوث حمل ورفع فرصك في الانجاب وخلال متابعة تطورات التبويض وتوقيته لا بد انك تتساءلين عن مدة عيش البويضة بعد انفجارها. فكم مدته وما هو التوقيت المثالي للجماع من اجل تلقيح البويضة والحرص على حدوث حمل؟

مدة عيش البويضة بعد انفجارها

عملية الاباضة هي عبارة عن انتاج احدى المبيضين لكمية من البويضات شهريا منها ما ينضج صحيا وبشكل سليم فيصبح جاهزا للتلقيح ووقوع حمل. عند نضوج البويضة يتم انطلاقها من المبيض الى قنوات فالوب ومن بعدها الى الرحم حيث يحصل التلقيح. ان وقع جماع ووصل الحيوان المنوي سالما الى البويضة الناضجة في التوقيت اللازم والبيئة الملائمة يحدث تخصيب وحمل ولكن ان لم يحصل التلقيح في الوقت الملائم لعمر البويضة تنزل هذه على شكل دورة شهرية لديك ويحصل الامر نفسه في كل شهر. في العادة يقوم كل مبيض بإنتاج عدد من البويضات في الشهر بالتبادل مع الاخر ولكن في بعض الأحيان يحدث كسل في عمل احد المبيضين فينجح احدهما بإنتاج البويضات على نحو متتال شهريا اكثر من الاخر وقد ينتج المبيض بويضة واحدة او اكثر من ذلك في المرة الواحدة. عند انفجار البويضة تعيش هذه من 12 الى 24 ساعة تقريبا وتصير جاهزة للتلقيح على مدى هذه المدة ما يعني ان البيوضة تبقى حية في الرحم على مدى يوم واحد من انفجارها.

حدوث الحمل بعد انفجار البويضة

من اجل ان يحدث حمل عليك معرفة توقيت انفجار البويضة في الرحم بدقة من اجل تلقيحها بالحيوان المنوي قبل ان تتلف وبهدف معرفة توقيت انفجار البويضة يجب ان تتابعي التبويض بدقة وان تعرفي توقيت الدورة الشهرية لحساب التبويض والتلقيح ثم زيادة نسبة وقوع الحمل. ان التوقيت الأفضل لحدوث الحمل هو تلقيح البويضة عند انفجارها أي اجراء الجماع قبل انفجار البويضة بيوم او اثنين او في اليوم نفسه تقريبا. من هذا المنطلق ستنصحك الطبيبة ان تمارسي الجماع 3 مرات على وجه التقريب في أسبوع التبويض او في الفترة التي يتم توقع انفجار البويضة فيها حيث يستحسن ان يحصل الجماع في هذه المدة كل يومين لكي يلتقي الحيوان المنوي وهو سليم ويخصب البويضة الجاهزة أي خلال التبويض او قبله او بعده. يصعب معرفة التوقيت المؤكد لانفجار البويضة بالاخص ان كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية أي انها لا تحصل كل 28 الى 30 يوما تقريبا.

وأخيرا اجبناك على سؤالك كم تعيش البويضة بعد انفجارها والان اكتشفي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟