كم مدة نزول الدم بعد الاجهاض في الشهر الاول؟

كم مدة نزول الدم بعد الاجهاض في الشهر الاول؟

يعتبر الحمل من اجمل الاشياء التي تحدث مع المراة لا سيما المتزوجة حديثا والتي ترغب في تاسيس عائلة وانجاب الكثير من الاطفال. لكن احيانا، لسبب او لآخر تتعرض الى الاجهاض في بداية حملها وتحديدا في الشهر الاول منه وهذا ما يجعلها تطرح الكثير من الاسئلة ومنها ما هي أعراض الإجهاض في الشهر الأوّلو كم مدة نزول الدم بعد الاجهاض في الشهر الاول؟

الاجابة العلمية!

كما سبق وذكرنا ان الاجهاض يجعل المراة تطرح الكثير من الاسئلة لا سيما اذا لم تختبر الحمل والاجهاص سابقا، ومنها نذكر متى تكون اول دورة بعد الاجهاض؟ وبعد ان سبق واجبناك عن سؤالك هذا، نجيبك في ما يلي عن سؤال آخر تطرحه غالبية النساء الا وهو كم مدة نزول الدم بعد الاجهاض في الشهر الاول؟

في الواقع، تقول الدكتورة حورية حسن المتخصصة في الطب النسائي والتوليد إن مدة نزول الدم بعد الاجهاض تختلف باختلاف نوع الاجهاص اي اذا كان طبيعيا أو مفتعلا وباختلاف الفترة التي حصل فيها اي إذا حدث في الثلث الاول من الحمل او الثلث الثاني منه او الثالث.

ولكن، اشارت الدكتورة حورية حسن الى انه عادة ما يتم الاجهاض في الاشهر الاولى من الحمل وتحديدا في الشهر الاول، وبالتالي يستمر نزول دم الاجهاض في فترة تتراوح بين 7 الى 10 أيام. ويكون لون الدم فاتحا في البداية ثم يصبح داكنا وغالبا ما يترافق مع قطع من الدم الفاسد.

وتقول الطبيبة إن كمية الدم التي تخسرها المراة بعد الاجهاض تكون مماثلة لكمية الدم التي تنزل اثناء الدورة الشهرية، ولكن في حالات نادرة واستثنائية قد تتعرض المراة للنزيف بعد الاجهاض لمدة قد تصل الى 21 يوما.

للمزيد: ما هي علامات الاجهاض في الشهر الاول؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟