كم مدة الجماع الطبيعي؟

كم مدة الجماع الطبيعي

المواضيع

  • كم مدة الجماع الطبيعي
  • أهو العوامل المؤثرة

تتساءل العديد من النساء كم مدة الجماع الطبيعي، وفي هذا المقال ستعرفك عائلتي في المقال الآتي على هذا الموضوع وعلى العوامل المؤثرة في هذا الأمر.

من المعروف أن الجماع هو من أهم العادات التي تُعزز الروابط بين الزوجين وهو من الطرق التي يلجأ اليها الطرفين للتعبير عن الحب والشغف للشريك. ومن أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرحها المرأة حول هذا الموضوع هو ما هي مدة الجماع الطبيعية، فتعرفي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع!

كم مدة الجماع الطبيعي

بحسب العديد من الدراسات والأبحاث، تم التوصل أن مدة الجماع الطبيعي تترواح بين 4 الى 9 دقائق كحد اقصى، وأن كلما طالت مدة الجماع، كلما ساهم هذا الأمر بوصول المرأة الى النشوة والرعشة. نضيف الى هذا أن للمداعبات واللمسات قبل العلاقة ضرورة وأهمية كبيرة لأنها تساهم في إشعال الرغبة عند الزوجين وتساعد على إطالة فترة الجماع أكثر ويجب أن تكون مدتها 10 دقائق تقريباً.

أهو العوامل المؤثرة

يجب أن تعلمي أن هناك عوامل عدة تؤثر على مدة الجماع وهي:

  • العمر: أكدت العديد من الدراسات أن كلما تقدم الرجل في العمر كلما ضعفت القدرة على الإنتصاب، وكلما تقدمت المرأة في العمر تصبح أكثر عرضة للتغيرات الهرمونية التي تُسبب جفاف المهبل وتُخفض الرغبة الجنسية لديها.
  • الصعوبة في الوصول الى النشوة: إن عسر وصول المرأة الى النشوة هي من أهم العوامل المؤثرة في مدة الجماع، فيأخذ الرجل الكثير من الوقت لمداعبة الزوجة والقيام بحركات الإثارة من دون جدوى.
  • سرعة القذف: هي من أبرز المشاكل التي يعاني منها الرجل في السرير والتي تؤدي الى تقليل مدة الجماع ويحول دون إستماع المرأة بالعلاقة الحميمة.
  • تأخير عملية القذف: ومن ناحية اخرى، يُتعبر التأخير في عملية القذف أيضاً من المشاكل التي تؤثر على مدة الجماع وعلى العلاقة الحميمة. فهذا الأمر يزيد من وقت الجماع الطبيعي ويفقد الزوجين المتعة والإثارة الجنسية.

بعد أن تعرفت على مدة الجماع الطبيعي، إليك أفضل طرق لإطالة هذه المدة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟