كم حبة اوميغا 3 في اليوم؟

كم حبة اوميغا 3 في اليوم

المواضيع

  • كم حبة اوميغا 3 في اليوم
  • فوائد الأوميغا 3

ان كنت تتساءلين كم حبة اوميغا 3 في اليوم فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على الكمية الموصى بها وعلى أهم فوائد الأوميغا 3 على الصحة.

يعتبر الأوميغا 3 من أو أحماض اوميغا 3 الدهنية غير المشبعة من عناصر التغذية الأساسية التي تتواجد في الكثير من الأطعمة مثل أنواع سمك السلمون والسردين والأسماك الدهنية. ومن المعروف ان لحبوب الاوميغا 3 العديد من الفوائد، ولكن هل تعرفين كم حبة يمكنك التناول في اليوم؟

كم حبة اوميغا 3 في اليوم

تقول جمعية القلب الأميركية إن تناول ما يصل الى 3 جرامات من زيت السمك يومياً في شكل مكمل غذائي يُعتبر آمناً ويوصي الأطباء بعدم تناول كمية أكبر. وبشكل عام توصي معظم المنظمات الصحية بتناول 250-500 مجم كحد أدنى يومياً للبالغين، ومع ذلك قد يوصي بكميات أكبر لحالا صحية معينة.

كما توصي جمعية القلب الأميركية أن يأكل كل شخص الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوع وإدخالها الى النظام الغذائي الصحي وتعتبر أن هذه الأسماك أفضل من الحصول على المكملات الغذائيوة، ولكن هذا لا يعني أن هذه الحبوب أو المكملا غير المفيدة، ولكن من الضروري مراجعة الطبيب واستشارته حول الكمية التي يجب تناولها لعدم حصول أي مضاعفات.

فوائد الأوميغا 3

يحتوي زيت السمك اوميغا 3 على كل من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) مما يجعلها تحتوي على العديد من الفوائد ومن أهمها:

بعد ان تعرفت على كمية حبوب الأوميغا 3 الموصى بها واهم فوائدها، إليك افضل نوع اوميغا 3 للأطفال!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!