كلوقز تتحدى المشاكل التي تواجهها الأمهات مع أطفالهن عند الفطور

كلوقز تتحدى المشاكل التي تواجهها الأمهات مع أطفالهن عند الفطور

نظّمت كلوقز أخيراً، استطلاعاً شمل أمهات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وسلّط الأضواء على أبرز التحدّيات التي يواجهنها عند محاولة دفع أطفالهن لتناول وجبة الفطور.

ووفقاً للاستطلاع، أفادت 31٪ من الأمهات في منطقة الشرق الأوسط أن أطفالهن لا يتمتّعن بالشهية على تناول الطعام عند الصباح. في مقابل ذلك، أفادت 25٪ من هؤلاء السيدات أن من الصعب عليهن إيجاد أطعمة إفطار يرغب بها أطفالهن. ومن المثير للدهشة أن 23٪ من الأمهات في المنطقة يعترفن بأن أطفالهن يرفضون تناول وجبة الفطور في شكل قاطع.

من جهة أخرى، أفاد نحو ربع أفراد العيّنة (22٪) أن أطفالهن لا يستطيعون أن يجدوا الوقت الكافي لتناول وجبة الفطور في الصباح، في حين أن 16٪ فقط من الأمهات في المنطقة يعتقدن أن لا تنوع كافياً في مجال أطعمة الإفطار. بالتالي ركزت شركة كلقوز الدراسة على مدى استخفاف الأطفال في المنطقة بأهمية تناول وجبة إفطار صحية ومغذية.

في هذا السياق، قالت الدكتورة ندى بيناجيبا، استشارية التغذية في شركة كلوقز إن وجبة الإفطار الصحية والمتوازنة تساعد في تحفيز النشاط البدني والعقلي للطفل وتحسين صحته وعافيته، إذ إنها تساهم في إعادة تعبئة مخازن الطاقة التي تستنفذ أثناء الليل. كما أنها تساعد على توفير العناصر الغذائية اللازمة لبدء اليوم في شكل جيد، وتعزيز قدرات الطفل المعرفية، فضلاً عن أنها قد تعزّز مستوى اليقظة وتحسّن عملية التمثيل الغذائي. ولا شك في أنه يمكن للطفل الحصول على المواد الغذائية الأساسية الضرورية للصحة العامة من وجبة فطور مغذّية، ولهذا السبب تحديداً من الضروري أن يتناول الأطفال وجبة صحية في الصباح.

كما أكّدت أن تناول وجبة فطور صحية لا يعني أن على الأطفال المساومة على الطعم. وأضافت أن حبوب كلوقز مع الحليب على سبيل المثال؛ تتميز بنكهة ومذاق مميز، وتقدّم خياراً جيداً للعائلة، إذ إنها غنية بالعناصر الغذائية الرئيسية.

نشير هنا إلى أن وجبة واحدة من حبوب كلوقز تحتوي على 20٪ على الأقل من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين بي 6 (الثيامين) بي1 (الريبوفلافين) وبي2 (النياسين) وفيتامين بي6 وبي 12 وحمض الفوليك و15٪ على الأقل من الاحتياجات اليومية من الحديد. كما تحتوي العديد من حبوب كلوقز أيضاً على 25٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين دي.

للمزيد من الأخبار، إضغطي هنا!



سمات

أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج