4 قواعد أساسية طبقيها ليكون بيت الجدّين آمنًا مثل بيتك!

4 قواعد أساسية طبقيها ليكون بيت الجدّين آمنًا مثل بيتك!

من المعروف أنّه ولعدّة أسباب يرفض الطفل ترك بيت جديّه، لا بل إذا أتيح له المجال يفضّل قضاء معظم وقته في منزلهما حيث يملك الحريّة الكاملة لفعل ما يحلو له. فإذا كان الطفل ملزماً بإحترام بعض القواعد والشروط في منزل والديه، فإنّه حكماً سيتحرر منها في منزل الجديّن الذين يغمرانه بالحبّ والحنان وغالباً ما يفرطان في غنجه ودلاله.

ولكن لعلّ أكثر ما يقلق الوالدين، هو ان يتعرّض الطفل لحادث ما في منزل الجدّين الذي غالباً ما لا يكون مجهّزاً لاستقبال الأطفال. فهل يمكن جعل منزل الجدّين آمناً؟

حيل لجعل منزل الجدين آمناً!

في الواقع، ولتفادي الحوادث التي قد يتعرّض لها الأطفال في منزل الجدّين، نقدّم لك في ما يلي 5 خطوات وطرق لجعل منزل الجدّين آمناً لأطفالك:

  1. وضع أقفالاً على مقابض الأبواب، فغالباً ما يحتوي منزل الجدّين على قطع أثاث ثقيلة وأغراض معدنية مخصصة للديكور والتي تلحق الضرر بالأطفال في ما إذا حاولوا الوصول إليها ووقعت على أيديهم أو رؤوسهم.

  2. وضع أغطية على المنافذ الكهربائية التي غالباً ما تجذب الأطفال ويميلون إما إلى وضع أيديهم مباشرة في الثقوب أو عبر استخدام بعض من ألعابهم أو أشياء معدنية يجدونها في مزل الجدين، وهذا ما يعرضهم للأذى.

  3. وضع أقفال على الخزائن لا سيما في المطبخ والتي يتمكّن الأطفال من الوصول إليها ووضع في فمهم بعض من المأكولات التي قد تؤدي إلى اختناقهم ومثالاً على ذلك نذكر الفول السوداني أو شرب مسحوقات التنظيف التي تؤدي إلى تسممهم.

  4. تغطية الحواف الحادة في المفروشات اما بقطع بلاستيكية او سيليكونية وذلك لتجنّب ارتطام رأس الأطفال بها وتعرضهم إما للتورم أو للنزيف.

أخيراً، وبعد أن كشفنا لك في هذا الموضوع عن 4 خطوات سهلة وبسيطة لجعل منزل الجدّين آمناً لأطفالك، ندعوك الى التعرّف إلى أخطاء يرتكبها الجدان في رعايتهما للطفل!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!