قناع الكرز الأحمر لبشرة مشرقة ومتألقة

قناع الكرز الأحمر لبشرة مشرقة ومتألقة

يعدّ الكرز من فواكه الجمال، لإحتوائه على الفيتامين A،B ومضادات الأكسدة، التي تكسب البشرة تألقًا وإشراقًا وتعيد إليها رونقها ونضارتها. وهذه الفاكهة غنيّة أيضًا بالأملاح المعدنية كما تحتوي على مواد سكرية ومعادن مثل الفوسفور، الحديد، الكالسيوم، المغنسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، الزنك. نقدم لك خلطات لصنع قناع الكرز الذي يعيد النضارة والتورد إلى وجهك:

طريقة التحضير:

كل ما تحتاجين إليه هو 10 حبات من الكرز فقط، وبضع نقاط من عصير الليمون. (هذا القناع لمختلف أنواع البشرة ما عدا الدهنية) .تخلّصي من نواة الكرز أخلطيه في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقة واحدة، من ثم أسكبي الكرز في وعاءٍ بعد خلطه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط في الثلاجة حتى يصبح بارداً جداً، ولكن إحذري من أن يصل إلى مرحلة التجمد.

طريقة الإستعمال:

أخرجي الخليط من الثلاجة ومدّيه على وجهك بأصابعك ليتكون الماسك وأتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد. يمكنك القيام بذلك مرة كل أسبوع.

الفواكه لبشرة مفعمة بالحياة!

ستلاحظين الفرق على بشرتك بشكل مباشر لما تحتويه هذه الثمرة من فوائد عدّة. وننصحك بعدم شراء قناع الكرز المتوفر في المحلات لأنه قد يحتوي على مواد مصنّعة، بل إصنعيه طبيعيًا في البيت. أمّا إذا كانت بشرتك دهنية، فاخلطي عشر حبّات من الكرز ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الطحين ونصف ملعقة من عصير الحامض وبيضة واحدة بعد مزج الخليط جيداً، ثم ضعيه على وجهك مدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين الفرق.

خلطات طبيعية تحمي بشرتك من الشيخوخة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟