abir.akiki abir.akiki 14-04-2022

تبحثين عن قصص اطفال قصيرة مكتوبة كامله؟ يقدّم لك موقع عائلتي مجموعة من القصص القصيرة لفترة ما قبل النوم، تعرّفي عليها فيما يلي.

ias

اخترنا لك مجموعة من قصص أطفال قصيرة مكتوبة كاملة على موقعنا بعناية لتتمكّني من قراءتها لطفلك قبل الخلود إلى النوم. في الحقيقة، إنّ قراءة القصص السريعة للأطفال مساءً لها فوائد جمّة في عملية تنشيط الخيال لدى طفلك وتهدئته لنوم صحي بعيدًا عن اللجوء إلى شراب منوم للأطفال.
فيما يلي أكتب لك القصص القصيرة التي يمكنك الاعتماد عليها قبل النوم.

قصص أطفال قصيرة مكتوبة كاملة

3 قصص أكشفها لك في هذه المقالة علّك تختارين من بينها الأنسب لطفلك ليستمتع بها فترة ما قبل النوم:

إقرأي أيضًا: كيف اعلم طفلي القراءة السريعة؟ 3 مفاتيح تعليمية أساسية

1. قصة الحمامة الطيبة والثعلب

وذات يوم كان هناك ثعلب جائع يبحث عن طعام يسدّ جوعه. وبينما هو يبحث نظر إلى الأعلى ووجد حمامة مع فراخها الصغيرة. عندها فكّر بفكرة خبيثة جدًا. ذهب الثعلب أسفل الشجرة التي عليها الحمام، ثم أخذ ينادي بصوت عالٍ. سمعته الحمامة الطيّبة وسألته: “ماذا تريد أيها الثعلب؟” فقال لها الثعلب: “أنا جائع جدًا! ما رأيك أن تلقي إليّ فرخ من أبنائك آكل وأترككم وأذهب!؟” فردت الحمامة: “ماذا تقول أيها الثعلب الأحمق !؟ ألقي إليك أبني!؟” فقال الثعلب: “نعم ستفعلين! ألقي إليّ أحد الفراخ لأذهب وأترككم تعيشون، وإلا صعدت إليك وأكلتك أنت وأبنائك”.
خافت الحمامة وباتت قلقة، حتى أتى هدهد جميل وسألها: “لما كل هذا الحزن؟” حكت له القصّة وأعربت عن خوفها من أن يصعد الثعلب ويأكلهم جميعًا وأخبرته أنّه فكّرت بأن تلقي أحد أبنائها فداءً عن الآخرين.
فضحك الهدهد وقال لها: “يا لك من حمامة طيبة، الثعلب لا يستطيع تسلّق الأشجار ولو كان يستطيع لما انتظر وصعد إليكم وأكلكم”.

إليك أيضًا: هذا هو تأثير 20 دقيقة من القراءة اليومية في طفلك!

2. قصة الذئب والغزال والبومة الحكيمة

بينما كان الغزال يمشي في الغابة سمع صوت ذئب وقع في بئر يستغيث، فاقترب منه. نظر الذئب إلى الغزال وقال له: “ساعدني لأخرج من هنا أيها الغزال الطيب الجميل”. فرد الغزال: “من يضمن لي ألا تأكلني إذا إنقذتك؟” قال الذئب: “أنا أضمن لك ذلك! وهل معقول تنقذ حياتي وأكلك!” وافق الغزال ومدّ يده وساعده للخروج. وللحال انقض الذئب على الغزال ليأكله، فأوقفه الغزال وقال له: “يا لك من مخادع وتعمل بحسب أقوالك ووعودك!” أجاب الذئب: “عن وعد تتكلّم؟ أنا لم أغشّك”. فقال له الغزال: “دعنا نذهب إلى البومة حكيمة الغابة لتؤكد لك كذب كلامك”.
وافق الذئب، وعند وصولهما إلى البومة أخبراها بكل ما جرى إلا أنّها لم تفهم القصّة وطلبت منهما أن يعودا إلى البئر ويمثّلا الحدث من جديد لتفهم أكثر. وهكذا حصل، وفيا يمثّل الغزال كيفية إخراج الذئب من البئر أوقفته البومة قائلة: “لا تخرجه مرّة ثانية أيّها الغزال الطيّب”. ثم أكملت قائلة: “وأنت أيها الذئب اللعين! هذا جزاء الغدر”.

إليك المزيد: 4 فوائد لحكايات ما قبل النوم للأطفال، اكتشفيها!

3. قصة الثعلب المقطوع الذيل

من ضمن قصص أطفال قصيرة مكتوبة كاملة، يُحكى أن حجرًا وقع على ذيل ثعلب كان يسير ذات يوم في أحد الجبال، فقطعه. حزن الثعلب كثيرًا وراح يفكّر كم سيسخر منه الثعالب وجميع الحيوانات! وأخذ يفكّر حتى وصل إلى فكرة ذكية، وهي أن يخبر كل من يسأله أنّه قطعه بنفسه وأنّ لذلك فوائد.

وهذا ما حصل! كلما سأله ثعلب عن الأمر، أخبره عن الفوائد:

  • أشعر أني خفيف جدًا
  • أشعر وكأني أطير
  • من دون ذيل أستطيع الإختباء بسهولة
  • أستطيع الجري بشكل أسرع

حتى أصبحت الثعالب بلا ذيل وأصبح من لديه ذيل سخرية لأصدقائه. والعبرة من هذه القصّة أنّه ليس كل من أخبرك بأمر ما أو أعطاك نصيحة يريد خيرك.

وأخيرًا، إليك أيضًا قصص مصورة للأطفال تنمي الخيال لديهم.

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل تعليم الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على