قبل الولادة بأيام، اسئلة تجول في رأس المرأة نجيبك عليها!

قبل الولادة بأيام، اسئلة تجول في رأس المرأة نجيبك عليها

كلما تقدّمت المرأة بالحمل ومضى الوقت، كلما عاشت الحامل بدائرة من التفكير. اليك ابرز الاسئلة التي تطرحها الحامل قبل الانجاب بأيام قليلة.

في مراحل الحمل، تختلف الاسئلة التي تدور في بال الحامل. ففي الأيام القليلة قبل الولادة، تزدحم الاسئلة وتزداد.

  • كيف سيكون شكل إبني؟: سؤال صعب، ولكنه يجول في بال الحامل من الساعات الاولى للحامل، ويستمر معها لقبل أيام من الانجاب. هذا السؤال يصعب الجواب عليه، ولكن يمكن للمراة تخيله من خلال الصور التفصيلية التي أقدمت عليه وبرهنت ولو لمحة بسيطة عن شكله.
  • هل الافرزات طبيعية؟: سؤال مهم، كيف تكون افرازات الحمل في الشهر التاسع؟. في حال ظهرت اي دماء هنا تكمن الخطورة. وعلى الحامل إخبار طبيبها فوراً لانها قد تكون أولى بوادر الانجاب.
  • الحمل والجماع في الأشهر الأخيرة: خطوة مهمة وقد تكون نصيحة من الطبيب. يمكن للحامل القيام بالعلاقة الحميمية لكي تساعد على الانجاب بشكل طبيعي. فالعلاقة قد تكون خطيرة في بداية الحمل في حال كان الحمل مهدداً بالسقوط، ولكن في الفترة الاخيرة للحمل قد تصبح خطوة مهمة وذات منافع صحية.
  • ماذا أفعل لتسهيل الانجاب؟ يمكن للحامل طرح هذا السؤال على طبيبها المختص الذي يتابع حالتها ويجيبها. لكن عموماً، يمكن اتباع نظام غذائي صحي، وكذلك ممارسة رياضة المشي تحديداً. اضافة الى التخفيف من التوتر والخوف.
  • ولادة طبيعية او قيصيرية: أكثر سؤال يجول في بال الحامل حول كيفية الولادة الطبيعية، ولكن الجواب عليه يكون عند الطبيب الذي يوضح علامات الانجاب الطبيعي، وحالة الرحم.

يبقى أن الحمل في مراحله الاخيرة هو أدق مرحلة تمر بها المرأة قبل الاقدام على أهم خطوة بحياتها وهي الامومة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!