أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 17-06-2014

مع زيادة تفشي مرض البدانة في مجتمعنا، كذلك تتفشّى معه الأمراض المزمنة المعروفةالناتجة عن زيادة الوزن، مثل ضغط الدم، مرض السكري، أمراض القلب وغيرها لكن هل كنت تعلمينأن البدانة قد تؤدي الى الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف؟ من المعتقدات التقليدية الشائعة أن الخرف وتراجع قدراتنا العقلية هو أمر ينتج عن التقدم في السن، إلا أن الدراسات الحديثة اظهرت أن الخرف ناتج عن زيادة الوزن والبدانة.

ias

السكري سيصبح من الماضي!

فقد توصل علماء في المعهد الفرنسي للبحوث إلى إكتشاف علاقة مباشرة بين مرض البدانة والضعف في قدراتنا العقلية وفي ذاكرتنا مع التقدم في السن وذلك من خلالضغط الدم المرتفع ونسب السكري والكولسترول المرتفعةالتيتنتج عنمرض البدانة. إذ أن من يعاني من مرض البدانة مع إرتفاع في ضغط الدم والكوليسترول أو السكري، فنسبة اصابته بالخرف مع تقدمه بالسنتزيد لتصل إلى ٢٢٪ .

لذلك ولتخفيض نسب اصابتنا بمرض الزهايمر والخرف مع تقدمنا في العمر، علينا الحفاظ على وزن صحي ومراقبة ضغط الدم، ومعدلات السكري والكوليسترول، وتخفيض كل هذه المؤشرات الحيوية بالتعاون مع طبيبنا. و هنا لا يمكننا إلا التذكير بأهمية الأكل الصحي وإعتماد أسلوب حياة نشيط يرتكز على الحركة والرياضة التي تساعدنا في الحفاظ على وزن سليم وجسم معافى.

3 مشروبات مفيدة لمرضى السكري

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على