في اي اسبوع تكون الولادة امنة؟

في اي اسبوع تكون الولادة امنة

المواضيع

  1. قيصرية ام طبيعية

  2. متى يأتي موعد الولادة؟

  3. ما هي علامة الولادة الطبيعية؟

تتساءلين في اي اسبوع تكون الولادة امنة وعلامات الولادة الطبيعية وسنطلعك على موعد الولادة الطبيعية المنتظر لتكون طبيعية بالاضافة الى علامات الولادة الطبيعية!

تعرفن معنا على كيفية الولادة الطبيعية لكن متى تحصل لتكون امنة؟ بتحديد الأسبوع المناسب للولادة الطبيعية تكتشفين سيدتي ما ينتظرك وتستبقين الأمور وتتاكدين من ان حملك على ما يرام. تابعينا لنعرفك اكثر على توقيت الولادة الطبيعية وغيرها من المعلومات التي تهمك ان كنت تنتظرين مولودك بفارغ الصبر!

قيصرية ام طبيعية

تنتظر المراة الحامل الموعد الذي سياتي فيها طفلها الى هذا العالم بشوق وحماس ما لا يخلو من بعض المخاوف. ويمكن ان تحصل الولادة في أي توقيت مع اقتراب موعد الولادة وعادة ما تشعر الام المستقبلية بالقلق والخوف من ناحية عملية الولادة بسبب الالم والوجع الذي سياتي معها إضافة الى خشيتها من ان تتحول الولادة الطبيعية الى ولادة قيصرية بسبب وقوع احداث خطيرة خلال عملية الولادة فما هو موعد الولادة الطبيعية؟

متى يأتي موعد الولادة؟

يدوم الحمل عندما يكون طبيعيا ٩ اشهر أي ما يوازي ٤٠ أسبوعا وتعتبر الولادة جد طبيعية في بدايةالشهر التاسع من الحمل أي مع وصول الأسبوع ٣٦ من حمل المراة وحتى الأسبوع ٤٠. غير ان معظم النساء الحوامل تجري الولادة في حالاتهن بين الأسبوع ٣٨ والاسبوع ٤٠ وقد تلد البعض منهن في الأسبوع ٤٠ من الحمل وذلك جراء احتساب خطأ لعمر الحمل او الافتقار للموعد المحدد لاخر ميعاد بشكل اكيد.

ما هي علامة الولادة الطبيعية؟

يقترب حلول موعد الولادة وتكثر العلامات التي تشهدينها والتي تشير الى اقتراب الموعد المنتظر ودخول مرحلة المخاض ونذكر لك من سيدتي ما يلي:

  • انفجار الكيس الامينوسي: هو غشاء تجدين فيه السائل الامينوسي المحيط بجنينك واحيانا ينفجر قبل المخاض او اثناء حدوثه غير انه أحيانا قد لا يحدث الانفجار الا عند الولادة علما انه سائل بدون رائحة ولا لون وخروجه بالألوان البنية والخضراء والصفراء مدعاة لاستدعاء فوري للطبيبة.
  • التقلصات: تجري التقلصات ضمن الرحم وتشعرين بها بشكل انكماشات او ضغط عند منطقة الظهر مع انتقالها للامام وتساهم هذه التقلصات في الضغط على الجنين نحو عنق الرحم ويوشك موعد الولادة على الحلول مع استمرار التقلصات لدقيقة واحدة وتباعدها عن بعضها بفارق ٥ دقائق.
  • توسع عنق الرحم: يهيئ الرحم نفسه ويتوسع سامحا للجنين بان يمر عبره ما يستهل عملية المخاض لدى توسع فتحة عنق الرحم التي تتثل في المهبل على مسافة ٣ سم.

لا تخافي سيدتي من الام الولادة فمع تطور الطب اليوم أصبحت العملية بكاملها اسهل. والان وأخيرا وبعد ان عرفناك على موعد الولادة المحدد بالاسابيع والاشهر نتركك مع مقالنا عن الولادة القيصرية في الشهر التاسع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟