ما هي فوائد منقوع التمر للاطفال؟

فوائد منقوع التمر للاطفال

يعتبر التمر من بين الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية. لكن تتكاثر الأقاويل حول إمكان تقديم منقوع التمر للأطفال الرضع. ففي حين يقول البعض إنه آمن ولا يؤثر على نمو الرضيع إلاّ أن البعض الآخر يشير الى أن يفضّل تجنّب هذا الطعام خلال السنة الأولى من عمره. فأي من هذه الأقاويل أصح؟

ينصح الأطباء عادةً بعدم تقديم أي نوع من الطعام للطفل قبل بلوغه عمر الستة أشهر إذ يجب أن يحصل فقط على حليب الأم الذي يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل النمو بشكلٍ صحي وسليم.

أما عند بلوغه هذا العمر، فيمكنك تقديم له هذا الطعام إذ إنه يقوي جهازه المناعي ويحد من معاناته من مشكلة الإمساك. هذا ويحتوي منقوع التمر على نسبة عالية من المعادن ومن بينها الحديد والكالسيوم، إضافةً إلى الفيتامينات المتعدّدة.

لكن هل تعلمين كيفية تحضير هذا الطعام؟ لا تظني أن طريقة تحضير منقوع التمر معقدة إذ إنه سهل التحضير ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت. ما يجب عليك فعله هو هرس حبتين أو ثلاث حبات من التمر جيدًّا والتأكد من إخراج كل البذور من داخلها. بعد أن تصبح ناعمة جدًّا، أضيفي إلى التمر المهروس القليل من المياه واخلطيهما سويًا.

بعد مرور بضع دقائق، قومي بتصفية المياه دون إنزال أي قطعة من التمر معها بسبب عدم قدرة الطفل على مضغها بعد.

لكن تأكدي دائمًا مع طبيبك أو أخصائية التغذية حول كل الأطعمة التي يجب أن يحصل عليها طفلك بسبب تعدّد الأنواع التي يجب تجنّبها خلال السنة الأولى.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟