هل شراب الفيتامين للاطفال ضروري؟

فوائد شراب فيتامين للاطفال

تحتوي الرضاعة الطبيعية كما الحليب الصناعي على كمية الفيتامينات المطلوبة وأنواعها لتغذية طفلك، مع وجود إستثناء واحد وهو "الفيتامين د."، الذي يُطلَب كتكملة غذائية للرضاعة وللأطفال الذين لا يتناولون الكمية اللازمة من الحليب الصناعي أو الذين وُلِدوا بظروف صحية سيئة.

وعندما يصبح الطفل في عمر الأربع سنوات أي عندما تتغيّر نوعية الغذاء بشكلٍ كامل، ينصح الطبيب وحسب الفحوصات الطبية بضرورة أخذ فيتامينات إضافية.

الأطفال الذين يتناولون أطعمة متنوّعة لن يحتاجوا إلى الفيتامينات ولكن هناك استثناءات. إذاً ها هي فوائد شراب فيتامين للاطفال:

  • يملأ الفجوات الغذائية: الفيتامينات والمعادن ضرورية لتنمية الطفل. وقد يؤدي تراجع نسبتها في الجسم إلى مشاكل صحية.
  • يقوّي صحة العظام: "الفيتامين د" والكالسيوم يعملان على تقوية العظام والأسنان. فتمتع جسم الطفل بنسبة جيدة من الكالسيوم يؤمّن له عظام قوية وصحة حديدية.
  • يحافظ على جهاز المناعة: "الفيتامين س" والزنك مسؤولان عن تقوية جهاز المناعة.
  • الحفاظ على الطاقة: تُبقي الفيتامينات طفلك بحالة نشاط وحركة. وتصبح ضرورية خصوصاً عند دخول طفلك إلى المدرسة، فيكتسب المعلومات ويلعب مع رفاقه بنشاط من دون التذمّر من النعاس أو الإرهاق.

تنصحك عائلتي بالذهاب إلى الطبيب لإجراء فحوصات طبية لطفلك ومعرفة إن كان هناك نقص بالفيتامينات أم لا. وبعدها سيحدّد لك الطبيب شراب الفيتامين الأنسب لإبنك والخطّة الغذائية الضرورية لنموّه ونشاطه.

الحديد، "الفيتامين د" و"الفيتامين ب12" هي أكثر الفيتامينات والمعادن ضرورة لطفلك، إذاً تأكّدي من تزويده بها!

اقرأي أيضاً، ما هي أعراض نقص فيتامين د عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟