زيت السمسم، هل سمعت سابقًا بفوائدة الجمة لشعرك؟

فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم من الزيوت التي لم نسمع بها كثيرًا في السابق ولكنّ الدراسات قد بينت أنّ لهذا الزيت فوائد جمة وقد استعرضنا في هذا الصدد في وقت سابق فوائد زيت السمسم للبشرة لكن ولأنك لم تعلمي يومًا أن زيت السمسم هو المكوّن الطبيعي الذي قد تحتاجه كلّ امرأة على شعرها، سنعرض لك فوائد زيت السمسم للشعر تحديدًا!

فوائد زيت السمسم للشعر!

يستخرج زيت السمسم من بذور السمسم، هو غنيّ بعدد كبير من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات لشعر! وأبرز فوائده في هذا الصدد:

  • يعتبر زيت السمسم من أفضل العلاجات التي تمنح الشعر الصحة والقوة ويساهم في زيادة لمعان الشعر وتغذيته.
  • ان كنت تعانين مشكلة جفاف الرأس والتي تؤدي بدورها الى تساقط الشعر بكثافة وبالتالي الى الصلع فزيت السمسم كفيل في علاج هذه المشكلة بطريقة طبيعية وبشكل نهائي!
  • يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للجراثيم وهذا ما يجعله مفيدًا في حماية الشعر من العدوى او اي مرض قد يصيب فروة الرأس.
  • ويعمل زيت السمسم بفضل خصائصه المغذية على تعزيز نمو الشعر الجديد بالإضافة الى انه يمنع تساقط الشعر والأهم أنه يساعد على علاج مشكلة الشعر الأبيض أو الشيب لمبكر وهذا ما سيهم كل امرأة معرفته!

كيف تستخدمين زيت السمسم لشعرك؟

يمكنك إستخدام زيت السمسم على شعرك من خلال تدفئته، من ثم دلكي شعرك بواسطته بشكلٍ دائري. قومي بعدها بلف رأسك بفوطة رطبة ام مغموسة بالماء الساخن بعد عصرها جيدًا وأتركيها على رأسك لأطول فترة ممكنة.

وأخيرًا، اغسلي شعرك جيدًا! كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع لكي تتمتعي بفوائد زيت السمسم الكثيرة على شعرك ولكي تلتمسي النتيجة بأسرع وقت!

اقرأي أيضًا: هل يمكن استخدام زيت السمسم للكحة؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟