متى يمكن إستخدام الحبة السوداء للحامل؟

استخدامات الحبة السوداء للحامل

تكثر إستخدامات الحبة السوداء في علاج مختلف المشاكل الصحية، ولا سيما علاج تأخر الحمل. فبعد الوصفات التي كنّا قد سبقنا وعرضناها لك والتي تساعد على الحمل والإنجاب، هل يمكن إستخدام الحبة السوداء خلال الحمل؟ وهل لها أي تأثيرات جانبية على صحة الحامل والجنين؟

على رغم فوائدها المذهلة في علاج تأخّر الحمل، إلا أنه ينصح بالإبتعاد عن إستخدام الحبة السوداء وتناولها خلال فترة الحمل لما لها من أضرار على صحة الحامل والجنين. قد يؤدي تناول الحبة السوداء إلى حدوث الإجهاض أي إسقاط الجنين، وخصوصاً خلال الأشهر الأولى من الحمل، لذا لا ينصح بها للمرأة الحامل.

للمزيد: خلطات من الحبة السوداء لعلاج تأخّر الحمل

من هنا إمتنعي نهائياً وخلال فترة حملك عن استخدام الحبة السوداء، إذ إنها تحتوي على بعض المكوّنات في زيتها التي من شأنها أن تعرّضك للإجهاض. لكن من الممكن إستخدامها في آخر مرحلة من الحمل أي في الشهر التاسع لتسهيل عملية الولادة، كدش مهبلي مكّون من زيت حبة البركة مضاف اليه ماء دافىء.

للمزيد: ما هي فوائد لبان الذكر للحامل؟

كما من الممكن إستخدام الحبة السوداء لعلاج بشرة الحامل من خلال خلط ملعقة من حبة البركة المطحونة جيداً مع ملعقة من زيت الزيتون جيداً للحصول على عجينة متماسكة، من ثم قومي بدهن بشرتك بها يومياً لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ. تساعد هذه الخلطة على نضارة البشرة وإبقائها مشرقة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟