فوائد تمارين التنفس اثناء الحمل

فوائد تمارين التنفس للحامل

في خلال فترة الحمل، تنصحكِ "عائلتي" بأن تُولي أهميةً خاصةً لتنفّسك. فهذه الحركة اللا إرادية التي تقومين بها على عدد الثواني مهمة جداً في هذه المرحلة من حياتك وحياة الطفل الذي ينمو داخل أحشائك، ولا بدّ أن تكون صحيحة وعميقة لتنهلي منها الفوائد التالية:

اقرأي أيضاً: افضل الطرق لعلاج ضيق التنفس للحامل

- مع تقدّم مسيرة الحمل، سيحتاج جسمكِ للمزيد من الأكسيجين حتى يتمكن من أداء وظائفه بشكل جيد، كما سيحتاج طفلك لكمية مناسبة من الأكسيجين لينمو بالشكل الصحيح. ولهذا السبب، تدعوكِ "عائلتي" لأن تُصغي لجسمكِ وتُحسّني نمط تنفّسكِ من السطحي إلى العميق عن طريق ممارسة تمارين وتقنيات التنفس المختلفة.

- يُشكّل التوتر والإجهاد جزءاً لا يتجزأ من تجربة الحمل. ولكن، بممارسة تمارين التنفس، ستنجحين في الحفاظ على هدوئك والبقاء بمنأى عن التوتر.

- يُسهم التنفس العميق خلال الحمل في منح جسمك كمية زائدة من الأكسيجين، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على عضلاتكِ ومفاصلكِ ويخفّف من أوجاعها.

- يُساعد التمرّس المنتظم على تمارين التنفّس العميق في تحسين قدرتكِ على التحكم بانقباضات المخاض وأوجاعه، وبالتالي تسهيل عملية الولادة التي تخشين أهوالها ومشقتها.

- يمكن لتمارين التنفّس أن تُبقيكِ "حاضرة" و"مدركة" لكل تفاصيل الحمل والمخاض، كما يمكن أن تُتيح لكِ الاستمتاع بمعجزة الولادة ولحظات الأمومة الأولى.

اقرأي أيضاً: التأمّل يُعزّز فرص الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟