ما هي فوائد الماش للحامل؟

فوائد الماش للحامل

يعرف الماش على أنه بذور نبات صغيرة باللون الأخضر. تتعدّد كثيرًا فوائد هذه البذور على صحتنا وخصوصًا على بشرتنا. لكن هل يمكن استخدام نبات الماش خلال فترة الحمل أم يمكن أن يؤثر على طريقة نمو الجنين؟

يحتوي الماش على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد نمو العظام إذ يعتبر غنيًا بالبروتين والمكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

تشير العديد من الدراسات إلى أن لا يوجد أي ضرر لتناول الماش خلال الحمل ولا يؤذي الجنين بأي طريقة. لكن على عكس ذلك، يعالج هذا النوع من النبات ألم الظهر الذي يمكن أن تعاني منه معظم النساء الحوامل طيلة الـ9 أشهر.

كما يحد الماش من معاناتك من الإلتهابات خلال الحمل ومن إصابتك بالطفح الجلدي. هذا وقد تظهر خلال هذه الفترة بعض البثور على بشرتك. لذلك، يمكنك التخلّص منها من خلال استخدام بذور الماش كقناع على الوجه.

لكن على رغم تعدّد هذه الفوائد إلاّ أن هذه المعلومات لا تعتبر مضمونة بنسبة 100% وأنها فقط معلومات أفادت بها بعض النساء اللواتي مررن بهذه المرحلة.

لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك قبل التطرّق إلى استخدام أي نبات أو عشبة أو خلطة للتأكد من صحتها ومن عدم تعريض صحة الجنين للخطر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟