فوائد الزبادي اليوناني للرجيم ولحرق الدهون؟

فوائد الزبادي اليوناني للرجيم ولحرق الدهون

إن الزبادي اليوناني هو من الأطعمة الأساسية في العديد من الحميات الغذائية لخسارة الوزن، فهل تعرفين ما هي فوائد الزبادي اليوناني للرجيم ولحرق الدهون؟

فوائد الزبادي:

للزبادي فوائد عدة تساهم في عملية خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة، نعدد منها:

تعزيز عملية حرق الدهون:

إن الزبادي غني بالبروتينات والكالسيوم التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي الى حرق الدهون بشكل أسرع.

كبح الجوع:

يعتبر الزبادي اليوناني من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي تكبح الشهية وتشعر متناولها بالشبع لفترة طويلة، وذلك بسبب احتوائها على ضعف كمية البروتينات الموجودة في اللبن العادي.

تخفيف إجهاد العضلات:

اذا كنت تمارسين الرياضة بشكل يومي لخسارة الوزن، ما عليك الا ان تعتمدي على الزبادي اليوناني الذي يساعد جسمك على ترميم عضلاته بشكل أسرع بعد التمرين، مما يخفف من إجهادها ويمدها بالطاقة اللازمة لتستطيعي ان تستمري في برنامجك الرياضي المعتاد دون تعب او تلكؤ.

التخلص من دهون البطن سريعا:

يعتقد العلماء ان الكالسيوم الموجود بوفرة في الزبادي يساهم في محاربة دهون المعدة مما يقضي على الكرش بسرعة ملحوظة.

تحسين صحة الأمعاء:

بما ان الزبادي اليوناني يحتوي على البروبيوتيك او بكتيريا المعدة التي تساعد على خسارة الوزن، فإن تناول هذا النوع من اللبن يؤدي الى حركة أمعاء صحيحة، ما يخفف إنتفاخ البطن ويسرع عملية التخسيس.

حمية الزبادي والشوفان:

إن تناول كوبا واحدا من الشوفان مع خمس أونصات من اللبن اليوناني مرتين في اليوم يعتبر أفضل حمية غذائية لخسارة ثلاث كيلوغرامات في خمسة أسابيع. يمكنك إضافة نصف كوب من التوت البري لهذه الوجبة لتتمتعي بطعم جميل وغذاء صحي متكامل للجسم.

إذا، يعتبر الزبادي اليوناني في عالم التغذية من الأطعمة التي تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون، كما أنها تتمتع بفوائد صحية متعددة ضرورية لصحة الجسم وسلامته.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟