فوائد الريحان الجمالية!

تتمتع نبتة الريحان بفوائد جمالية عديدة للبشرة والشعر. إن كنت تريدين الحصول على بشرة صافية وشعر مثالي ما عليك سوى تحضير الخلطات التالية من الريحان:

للمزيد: طرق استخدام الليمون لتفتيح البشرة

- إزالة الشوائب والإلتهابات: تحتوي نبتة الريحان على نسب عالية من المواد المضادة للاكسدة والمضادة للجراثيم ،ما يساهم في جعل بشرتك نضرة وصافية. ما عليك سوى خلط كمية صغيرة من نبات الريحان المفروم مع القليل من عصير الليمون ووضع الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة. أغسلي وجهك جيّداً بالماء الدافئ وستحصلين على أفضل النتائج.

- تفتيح لون البشرة: تساهم نبتة الريحان في تفتيح لون بشرتك وبالتالي إزالة البقع السوداء من الوجه. إستعيدي إشراقة وجهك من خلال تحضير الخلطة التالية: أخلطي كمية من الريحان المفروم مع القليل من الحليب والشوفان المفروم. ضعي العجينة على وجهك ومن ثمّ إغسليها حين تجفّ.

فوائد الريحان للبشرة والشعر

- الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة: أخلطي الريحان المفروم مع بيضة مهروسة وضعي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقية. نبتة الريحان التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة ستساعدك في الحفاظ على بشرة شابة وجميلة.

- إزالة القشرة: تساهم نبتة الريحان في إزالة قشرة الشعر. ما عليك سوى وضع القليل من نبات الريحان المفروم على شعرك أثناء الإستحمام ومن ثمّ غسل الشعر جيّداً. كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع وستحصلين على أفضل النتائح في غضون شهر.

للمزيد: خلطات من الطحين للبشرة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟