طرق استخدام الليمون لتفتيح البشرة

الليمون لتفتيح البشرة

يمكنك استخدام الليمون كمكون رئيسي للتقشير

إذا سألتِ أي خبيرة تجميل عن الطريقة الطبيعية الأكثر فعالية لتفتيح البشرة، بالتأكيد الجواب سيكون "الليمون". ومع ذلك لا تعرف الكثير من النساء كيفية استعمال الليمون للوجه والبشرة للاستفادة من هذه الهبة التي توفرها الطبيعة للعناية بجمالك.

ننصحك بقراءة:إكسير الليمون لبشرة بلا تجاعيد

فإذًا إن كنتِ ترغبين في الاعتناء جيدًا بوجهك وتفتيح بشرتك، فحاولي استخدام الليمون ونحن بدورنا سنقدّم لك بعض النصائح السهلة والفعّالة للعناية ببشرتك من خلال استخدام الليمون.

الفرك بالليمون: إذا كنت تتساءلين كيف يمكنك تطبيق الليمون مباشرةً على الوجه، فإليك الفكرة الأكثر فعالية وهي قطع الليمون إلى قسمين وفرك الوجه مباشرةً بشريحة الليمون. إغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد 30 دقيقة. إذا كنت عرضة لجفاف الجلد، تأكدي من أنه يمكنك استخدام مرطب جيد بعد غسل وجهك.

رذاذ الليمون: إذا كنتِ تعانين من حساسية الجلد، سيسبّب لك استخدام الليمون المباشر تهيجًا للبشرة. لذا ينصح برشّ الليمون على شكل رذاذ. هي واحدة من النصائح الأكثر فعالية للعناية بالبشرة وتفتيحها. إذًا أضيفي عصير الليمون إلى زجاجة رذاذ فارغة ونظيفة. وضعي الماء بنفس كمية الليمون واخلطي جيدًا ورشّي وجهك بطريقة متساوية.

الليمون للتقشير: يمكنك استخدام الليمون كمكوّن رئيسي للتقشير. إخلطي ملعقتين من السكر البني مع بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون ليصبح المزيج على شكل عجينة، ودلّكي بها وجهك في حركة دائرية ومن ثمّ اغسليه.

غسول الليمون: استخدام غسول الليمون هي واحدة من النصائح للعناية بالبشرة مع الليمون. أضيفي عصير الليمون إلى كمية صغيرة من الماء الدافىء وثلاثة أجزاء من الغليسيرين واغسلي وجهك بهذا المزيج. ننصحك بغسل وجهك بغسيل الليمون في شكل منتظم لنتائج أفضل.

قناع الليمون: استخدام الليمون على شكل قناع هي واحدة من الأمور الأكثر إثارة للاهتمام والتي نقدمها إليك للعناية بالبشرة. اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الطماطم وعصير الخيار، ومعجون خشب الصندل. طبّقي هذا القناع على الجلد واغسليه بعد 20 دقيقة. هذا القناع يعطيك دفعة إضافية لتفتيح البشرة.

يمكنك أيضًا قراءة: فوائد الليمون الحامض



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟