ما هي فوائد التوت البري الصحية؟

فوائد التوت البري الصحية

مضادات الأكسدة الموجودة في التوت تساعد على تقليل الدهون في البطن

التوت البري من أشهى الأطعمة التي يمكنك تناولها والتي بإمكانها أن تحصّنك من الأمراض وتزوّدك بالصحة الجيدة. نعم، فهي طريقة لذيذة وصحية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي. فاكتشفي فيما يلي ما الذي يجعل من التوت صحيًّا ومن الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي.

ننصحك بقراءة: منافع التوت على الصحة الجنسية

1- غني بالفيتامينات والمعادن: يُعتبر التوت من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، فهو قد يحتوي على أغلبها تقريبًا. فالتوت يحتوي على فيتامين C، B، A، E، والمعادن مثل النحاس، والسيلينيوم، والزنك، والحديد، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض الفوليك.

2- يقلّل من مخاطر السكري: يؤكد العلماء أنّ للتوت أيضًا تأثيرات مضادة للسكري. فهي طريقة لذيذة وشهية لمرضى السكري لإضافة التوت البري إلى نظامهم الغذائي من أجل التخفيف من خطر السكري.

3- يقلّل من دهون البطن: أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت (على أساس تناولها في شكل يومي) تساعد على تقليل الدهون في البطن. فهو يساعد على خفض الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول أيضًا.

4- يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان: كشف العلماء من خلال بحوث قاموا بها أنّ مادة الانثوسيانين الموجودة في التوت البري تساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان. فهذه المادة تساعد على محاربة الجذور الحرة المسبّبة للسرطان والتي تساعد في نمو الخلايا السرطانية.

5- التوت صديق الشيخوخة: أثبت العلماء أنّ مادة الفلافونويد الموجودة في التوت مهمة لصحة الانسان مع تقدّمه في العمر. بل تبيّن أنّ هذه المادة تساعد على منع فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر والشيخوخة. هذا ويمكن أن يساعد التوت على منع حدوث أي التهاب في الجسم.

يمكنك أيضًا قراءة: هل يُمكن لأوراق التوت أن تُحفّز المخاض؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!