هل يُمكن لأوراق التوت أن تُحفّز المخاض؟

الحمل واوراق التوت

لا شكّ أنّ أوراق التوت لا تُسهم في تحفيز مخاض المرأة الحامل ولكنّها تلعب دوراً مهماً في دعم حسن تقدّم هذه العملية متى شارف الحمل على نهايته وحان موعد ولادة الطفل المنتظر.

كيف تخففين من آلام المخاض؟

وبحسب إحدى الدراسات الصادرة في هذا الصدد، فإنّ ورق التوت قادر على تسريع مرحلة المخاض الثانية وتقليص حاجة الطبيب للتدخل أو اللجوء إلى وسائل الولادة غير الطبيعية.

وإن كنتِ ترغبين في أن تجرّبي هذا الحلّ، فعليك أن تُطلعي طبيبك بالأمر ولا تبدأي في المواظبة عليه قبل الأسبوع الثاني والثلاثين من الحمل، نظراً إلى قدراته التحفيزية ومدى تأثيرها على الرّحم. ومتى باشرت المواظبة على أوراق التوت في الأسبوع المذكور، سيتسنّى لجسمك الوقت الكافي لتخزين كميات كافية منه.

والجدير ذكره أنه من الممكن استهلاك خلاصة أوراق التوت إما على شكل شاي أو على شكل حبوب. وكي تبدأي بتحضير عضلات رحمكِ للمخاض، تنصحكِ "عائلتي" بأن تباشري في شرب كوب واحد من الشاي يومياً، على أن تزيدي معدلكِ هذا تدريجياً حتى يبلغ الثلاثة أكواب في اليوم الواحد.

كيف يتم تحفيز المخاض؟

هذا ويمكنكِ أن تتناولي جرعةً أو رشفةً من شاي أوراق التوت أثناء المخاض. وإن لم تتمكني من تقبّل طعمه، جرّبي الاستعاضة عنه بالحبوب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!