اكتشفي فوائد البطيخ الاصفر للحامل!

فوائد البطيخ الاصفر للحامل

المواضيع

  1. فوائد البطيخ الاصفر للحامل

  2. افضل غذاء للمرأة الحامل

اكتشفي فوائد البطيخ الاصفر للحامل لكي تعرفي كيف يفيدك تناول البطيخ الاصفر انت والجنين بالاضافة الى الغذاء الافضل للحامل في هذا المقال من عائلتي.

فوائد البطيخ الاصفر للحامل

الغذاء من الأمور الأساسية التي يجب ان تحرص كل امرأة حامل على اتباعها من أجل سلامة حملها وسلامة الجنين ونموه بشكل طبيعي. وعندما نتحدث عن الغذاء الصحي لا يخفى على أي أحد أهمية تناول الحامل للخضار والفاكهة. البطيخ من الفواكه الكثيرة العصارة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء. وبعد ان تحدثنا في وقت سابق على فوائد البطيخ الاحمر للحامل اكتشفي اليوم فوائد البطيخ الاصفر للحامل.

يحتوي البطيخ الاصفر على كمية كبيرة من الماء كما وأنه خالٍ من الدهون والكولستيرول بالإضافة إلى أنه عنصر غني بالفيتامينات. هذا وينطوي البطيخ الاصفر على فوائد كثيرة للحامل والجنين وابرزها:

  • يعالج البطيخ الاصفر مشكلة الامساك التي تعانيها الكثيرات في بداية حملهن بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الماء.
  • يخفف من حدة الغثيان واضطرابات الجهاز الهضمي التي تصيب الحامل بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.
  • يساعد البطيخ الأصفر الحامل على التخلص من كمية الأملاح الزائدة في الجسم التي قد تسبب لها التورم والإنتفاخ.
  • بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك يساهم البطيخ الأصفر في حماية الجنين من الاصابة بالتشوهات العصبية.
  • يزود الجسم بالطاقة والحيوية، ويقلل من الكسل والخمول الذي تعاني منه الحامل ومن شعورها بالتعب والارهاق.

اذا يمكن للحامل تناول البطيخ الاصفر طيلة فترة الحمل لكن من دون الافراط في ذلك لتفادي الاصابة بعسر الهضم وتعفن في الأمعاء الامر الذي يتسبب ببعض المشكلات الصحية في القولون نتيجة إحتواء الشمام على كمية كبيرة من الألياف. ويفضل عدم تناول البطيخ الاصفر في حال الاصابة بالاسهال.

افضل غذاء للمرأة الحامل

بعد أن زودنا الحامل بالمعلومات حول المأكولات المسموحة والممنوعة خلال الحمل تأكدي أن يشمل غذاءك العناصر التالية:

  • البروتين: البروتين من أهم العناصر الغذائية اثناء فترة الحمل لأنه يزود الجنين بعناصر النمو اللازمة لأنسجة الجسم. في هذه الفترة ينصح الأطباء الحامل بتناول ثلاث الى أربع وجبات تحتوي على البروتين.
  • الكالسيوم: الكالسيوم في فترة الحمل مفيد جداً لأنه يساهم في نمو عظام الجنين واسنانه.
  • الحديد: للحديد اهمية كبيرة في غذاء الحامل، فهو يحد من فقر الدم ويساعد جسم المرأة الحامل على مقاومة مختلف الامراض، هذا ويعتبر من العوامل الاساسية التي تساعد في نمو الجنين بطريقة صحية وسليمة.
  • الفواكه: الفواكه هي من اهم الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تناولها وذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة لها وللجنين.
  • الخضار: لنظام غذائي صحي خلال فترة الحمل، من المفيد تناول الخضار لاحتوائها على حمض الفوليك وخصوصًا الخضار ذات اللوان الداكن.

والان وبعد ان تعرفت على على اهم الاطعمة المفيدة للحامل بالاضافة الى فوائد البطيخ الاصفر للحامل اكتشفي تأثير كثرة الطعام للحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟