فوائد اكل الليمون على الصحة

فوائد اكل الليمون على الصحة

هل فكرت يوماً ما هي فوائد اكل الليمون. نعم، يحب البعض تناول الليمون وحده بسبب احتوائه على العديد من الفوائد الصحية. لكن ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

فوائد تناول الليمون على الصحة

  • يحافظ على صحة القلب: يعتبر الليمون عنصراً غنياً بالفيتامين سي إذ يحتوي على 31 ميليغراماً من هذا العناصر وهو يساوي 50% مما تحتاجينه يومياً. وتبينت الدراسات إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي يساعد على المحافظة على صحة القلب ويجنبك التعرض لنوبات قلبية.
  • يساعد على المحافظ على الوزن: إن الليمون يساعد على خسارة الوزن بسرعة! لكن لماذا؟ لأن الليمون يحتوي على ألياف البكتين التي تساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول وبالتالي لا تتناولين كمية إضافية من الطعام.
  • يجنب تعرضك لحصى الكلى: من الطبيعي أن تكوني قد سمعت مسبقاً بمشكلة حصى الكلى. لكن في حال تناولك الليمون، تحدين من إصابتك بهذه المشكلة بشكلٍ كبير خصوصاً أنه يحتوي على حمض الستريك الذي يزيد من درجة الحموضة في البول، الأمر الذي يخفف من نسبة تشكل الحصى في الكلى.
  • يحمي من تعرضك لفقر الدم: جميعنا معرضون للإصابة بفقر الدم أو ما يعرف أيضاً بالأنيميا وهي مشكلة تصيبنا في حال عدم حصولنا على كمية مناسبة من الحديد. يحتوي الليمون على الحديد إلا أنه يساعد الجسم أيضاً على امتصاص الحديد عند حصولك على هذا العنصر من أنواع أخرى من الأطعمة.

لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من إضافة الليمون إلى نظامك الغذائي الصحية واستفيدي منه!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!