هل تعلمين ما هي فوائد اكل الثوم؟

فوائد اكل الثوم على صحة الجسم

المواضيع

  1. فوائد اكل الثوم على صحة الجسم

  2. هل يقي الثوم من فيروس كورونا؟

اكتشفي معنا ما هي ابرز فوائد اكل الثوم وتعرفي على اهم العناصر الغذاية التي تحصلين عليها في حال تناولك الثوم والاعراض التي تحدين منها.

فوائد اكل الثوم على صحة الجسم

لأسباب كثيرة ومتعددة، ينصح بتناول الثوم بشكلٍ روتيني! ومن بين هذه الأسباب تتضمن:

  • يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ونسبة ضئيلة من السعرات الحرارية: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن الثوم يحتوي على المغنيز والفيتامين ب6 والفيتامين سي والسيلينيوم والألياف والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التي أنت بحاجة إليها. ويحتوي فص من الثوم على 4.5 سعرة حرارية فقط!
  • يساعد على مكافحة المرض: يعرف الثوم بفعاليته على تعزيز عمل الجهاز الهضمي في الجسم وعلى محافحة أعراض نزلات البرد التي يمكن أن تعاني منها.
  • يعالج ارتفاع مستوى ضغط الدم في الجسم: أجريت العديد من الدراسات التي تبينت أن 600 ميليغراماً من الثوم يساعد على تخفيف مستوى ضغط الدم المرتفع في الجسم.
  • يعالج مشاكل الكولستيرول: في حال تناولك الثوم، تعالجين مشكلة الكولستيرول التي تعانين منها وبالتالي توقين نفسك من الإصابة بمشاكل في القلب.

هل يقي الثوم من فيروس كورونا؟

مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" في مختلف أنحاء العالم، نسمع كثيراً أن تناول الثوم من شأنه أن يوقيك من الإصابة بفيروس كورونا! لكن هل هذا الأمر صحيحاً؟

على الرغم من أن للثوم فوائد كثيرة ومتعددة إلا أنه لا يوجد أي دراسات تثبت الى أن الثوم من شأنه أن يوقيك من الإصابة بهذا الفيروس! ومن أجل الوقاية من فيروس كورونا عليك التأكد من اتباع ارشادات منظمة الصحة العالمية التي توصي بالبقاء بعيداً عن الأفراد مترين تقريباً وغسل اليدين بشكلٍ روتيني وتجنب وضع اليد على الوجه وغيرهاً.

وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي فوائد الثوم للقلب!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟