علاقة فصيلة الدم a+ وزيادة الوزن!

فصيلة الدم a+ وزيادة الوزن الريجيم الصحيح

المواضيع

  1. فصيلة دم A+

  2. ما هي الأطعمة التي تزيد وزن أصحاب فصيلة دم A+؟

في فصيلة الدم a+ وزيادة الوزن الريجيم الصحيح نعرفك على الاطعمة التي ستسمنك ان كنت من فصيلة A+ واردت زيادة وزنك اليك الاطعمة الصحية التي تحتاجين اليها!

عرفناك في اطلالاتنا السابقة على فصائل الدم ومميزاتها لكن هل سمعت أنه لكل فصيلة دم نظام غذائي ملائم لها؟ ان كنت من فصيلة دم A+ فالنظام الغذائي النباتي مناسب لك وقد كشفت الدراسات ان من ينتمي الى الفصيلة +A يتصف بمستويات اقل من حموضة العدة بالنسبة لبقية فصائل الدم من هنا صعوبة هضمهم للاطعمة اللحمية بسهولة. ان أصحاب فصيلة دم A+ معرضون للإصابة بامراض معينة وميل للمعاناة من السرطان والسكري. تعرفي معنا على الأطعمة المفيدة لفصيلة A+ لتجنبها.

فصيلة دم A+

في الدم خلايا ضرورية لتادية وظائف الجسم ومنها البلازما وخلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية بالاضافة الى المستضدات التي تحفز استجابة جهاز المناعة ضد المواد الغريبة على غرار البكتيريا والفيروسات. ثلث البشرية ينتمون لفصيلة دم A+ وهم الأكثرية وهذا نبا سار لك ان كنت منهم لانك تتمكنين من تلقي أنواع الدم A+، A- ، O+ ، O- على عكس فصيلة دم A- النادرة الوجود والتي لا تتلقى الدم سوى من A- و O-. علما ان مركز فصيلة الدم الافضل يبقى لفئة O.

ما هي الأطعمة التي تزيد وزن أصحاب فصيلة دم A+؟

ان كنت تبحثين كيفية زيادة وزنك وكنت من المنتمين الى فصيلة دم A+ فنوصيك بالاستفادة من الأطعمة التالية:

  • المنتجات الحيوانية: بالرغم اننا سبق وذكرنا ملاءمة النظام الغذائي النباتي الصحي لاصحاب فصيلة دم A+، الا ان البروتينات الحيوانية مسموحة في حال الرغبة بزيادة الوزن بما في ذلك الدجاج والديك الرومي وجميع الماكولات البحرية.
  • مشتقات الحليب: ان منتجات الالبان ومن ضمنها الزبادي والاجبان كالموتزاريلا وجبنة الماعز والريكوتا وحليب الماعز مفيدة للمنتمين الى فصيلة دم A+ ولا يصعب هضمها على عكس منتجات مشتقات الحليب الأخرى.
  • المكسرات والدهون الصحية: ننصحك بالاعتماد على المكسرات التي هي مصدر مهم للبروتينات والدهون الصحية لزيادة وزنك ومن بينها نذكر الفول السوداني وبذور اليقطين وعين الجمل. وننصحك بالاعتماد على بذور الكتان وزيت الزيتون وزيت كبد السمك وغيرها من اجل زيادة الوزن ان كنت من فصيلة دم A+.
  • الحبوب: تلائم معظم الحبوب النظام الغذائي الخاص بفصيلة دم A+ وهي مصدر مهم للبروتينات والحديد والالياف ومن بين الحبوب الأكثر فائدة لك نذكر الفاصولياء البيضاء واللوبيا وفول الصويا والعدس.
  • الخضار والفاكهة: لاكتساب الوزن عادة لا تساعد الخضار لكن ان كنت من فصيلة دم A+ فاعتمدي على ما يلي منها للحصول على النتيجة المرجوة: الثوم، البصل، البروكلي، الجزر، الكرنب، اليقطين، السبانخ، الخرشوف، الهندبا البرية، الفجل الحار، البامية، البقدونس واللفت. نوصيك بان تدرجي الفواكه التالية في نظامك الغذائي ان كنت ترغبين باكتساب الوزن وكنت من فصيلة دم A+: البرقوق، الخوخ، التين، الجريب فروت، الليمون، الأناناس، الكرز، المشمش ومعظم أنواع التوت بما في ذلك التوت البري.

اصبح مفتاح وصولك للوزن المثالي بين يديك وقبل ان تتخذي قرار زيادة الوزن، نقدم لكخطوات سهلة لحساب الوزن المثالي للمرأة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟