متى تكون فترة التبويض بعد الاجهاض؟

فترة التبويض بعد الاجهاض

يعتبر من الممكن على المرأة أن تحمل للمرة الثانية في حال كانت قد خضعت للإجهاض في وقت سابق. لكن الجدير بالذكر أن غالبًا ما تنصح المرأة بالإنتظار لبضعة أشهر بعد الإجهاض قبل الإقدام على محاولة الحمل للمرة الثانية إذ إن كل امرأة تحتاج إلى بعض الوقت لتتعافى من هذه التجربة جسديًا وعاطفيًا. لكن متى تكون فترة التبويض بعد الاجهاض؟

غالبًا عندما تخضع المرأة للإجهاض تعاني من ضغط كبير في حياتها، الأمر الذي يؤثر على دورتها الشهرية. ففي بعض الحالات قد تأخذ عدة أشهر حتى عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها أما في الحالات الأخرى فقد تعود فترة التبويض إلى طبيعتها بعد غضون 7 إلى 10 أيام من عملية الإجهاض وتبدأ الدورة الشهرية بعد نحو 4 إلى 8 أسابيع.

لكن الجدير بالذكر أن هذا الوقت يمكنه أن يختلف من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها. فهناك من يمكن أن تطول فترة التبويض لوقت أكثر من ذلك. فقد تطول إلى فترة الأسبوعين عند بعض النساء.

في هذا السياق، في حال تم الإجهاض خلال الفصل الأول من الحمل، تعود الدورة الشهرية بعد 4 أسابيع إلى 12 أسبوعًا. أما في حال كانت قد خضعت للإجهاض بعد هذا الفصل فقد تطول الدورة الشهرية أكثر من ذلك. غالبًا ما تكون أول دورة شهرية خفيفة وقد لا تطول لمدة طويلة.

إقرئي المزيد: ما هي أعراض التبويض؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟