ما هي اعراض التبويض؟

اعراض التبويض | متى يكون التبويض

من المهم جداً تحديد فترة الاباضة لدى المرأة لأسباب عديدة، ألا وأهمها الحمل. كما من المهم معرفة ايام التبويض في حال كان الزوجان يرغبان بتأخير الحمل لفترة معينة. إذا كنت تخططين للحمل أو تأخرينه أو أنك تعانين من الدورة الشهرية غير المنتظمة، نعرض عليك مجموعة من الأعراض أو المؤشرات التي تمكنك من معرفة يوم إباضتك!

كل شيء تريدين معرفته عن التبويض

* زيادة الإفرازات المهبلبية، حيث تكون على شكل إفرازات لسائل أبيض اللون، وهذا السائل يشكل علامة واضحة على نضوج واكتمال نمو البويضة، وانفجار غشائها مما يعني قابلية المرأة واستعدادها للحمل.

* الشعور بمغص أو آلام في البطن، وتحديداً في إحدى جهات البطن أي في المنطقة التي يتم بها التبويض. وتصاب المرأة بالمغص نتيجة انتقال البويضة من المبيض ويتم من خلال تحريكها عن طريق قناة فالوب، لذا يكون هذا الألم مفاجئاً ولكنه غير مستمر.

كيف يحدث الحمل؟

* إرتفاع حرارة جسم المرأة، وتحدث نتيجة انفجار غشاء المبيض وإتمام عملية التبويض، وبعد هذا الارتفاع يحدث انخفاض في درجة الحرارة لمدة يوم أو يومين. لذا يمكنك معرفة وقت التبويض بقياس حرارة جسمك.

* نزول قليل من قطرات الدم، أونزول سائل وردي اللون حيث لا يبقى طويلاً، ويرافق ذلك في وقت النزول بعض الكائنات الحية، فهذا الوقت يعني فترة تقبل المرأة للرجل حيث تكون البويضة عند المرأة جاهزة للتلقيح والحمل.

* الشعور بسعادة غامرة وبراحة نفسية عالية، وبنشاط كبير ورغبة زائدة، وذلك في منتصف الدورة الشهرية للمرأة تعد من العلامات التي تدل على التبويض.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟