فتح واغلاق السيارة عبر الهاتف بات امرا ممكنا عبر خدمة جديدة!

فتح واغلاق السيارة عبر الهاتف بات امرا ممكنا عبر خدمة جديدة!

رغم كل الاخبار السيئة التي حلت في العام 2020 وابرزها انتشار فيروس كورونا المستجد Covid 19 مخلفا خسائر طائلة، الا ان ذلك لا يلغي بلوغ التكنولوجيا ذروة تطورها. وبعد طرح جهاز يكشف حالتك النفسية ومشاعرك في الاسواق، ها هي خدمة جديدة تتيح لك التحكم بسيارتك عبر هاتفك.

Car Key: للتحكم بالسيارة من الهاتف!

في اطار اطلاقها المزيد من التحديثات، طرحت شركة آبل تطبيق "Car Key" في نسختها التجريبية الاولى عبر نظام التشغيل الجديد IOS 13.4.

ويتيح هذا التطبيق الجديد لمحمليه امكانية التحكم بالسيارة عبر الهاتف، اي فتحها واغلقها وتشغيلها باستخدام هاتف آيفون او الساعة الذكية من آيفون. وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف افضل ساعة ذكية ومواصفاتها واختيار ما يناسبك منها.

وبالتالي، ان خدمة "Car Key" تتيح لمحمليها، التحكم بالسيارة من دون استخدام المفتاح اطلاقا. وبحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فان هذه الخاصية الجديدة تعمل على السيارات الحديثة والتي تضم نظام NFC الذي يسمح بمشاركة البيانات بين الهاتف والسيارة.

ولتكون خدمة "Car Key" واقعية اكثر، فان التطبيق يعمل بمفتاح وهمي يتم تخزينه في "المحفظة" الخاصة باجهزة آيفون، ويمكن مشاركته مع شخص آخر ينوي تشغيل السيارة.

تجدر الاشارة الى ان هذه المزية متوفرة فقط في النسخة التجريبية لنظام التشغيل IOS 13.4، بانتظار صدور النسخة النهائية منه.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك على هذه الخدمة الجديدة التي اعلنت عنها شركة آبل، ندعوك الى الاطلاع على ميزة في آبل تحافظ على سلامة الأطفال فعّليها في جهازك!