اليك كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة!

كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

المواضيع

  1. أسباب تحسس المناطق الحساسة

  2. افضل كريم حساسية للمنطقة الحساسة

  3. علاجات أخرى تخفض حساسية المنطقة الحساسة

اكتشفي كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة والعلاجات الاخرى لهذه المشكلة بالاضافة الى الاسباب التي يمكن تفاديها قبل الوقوع في المشكلة فالوقاية قنطار علاج!

كشفنا لك في ما سبق عن علاج حساسية الوجه وننتقل الى المناطق الحساسة. هل تعانين من حساسية في المناطق الحساسة؟ لا مزيد من الانزعاج بفضل العلاج الأفضل الذي سنقدمه لك في مقالنا هذا. تابعينا لتتعرفي اكثر على أسباب تحسس المناطق الحساسة وكيفية معالجة هذه الحساسية.

أسباب تحسس المناطق الحساسة

ان رقة الجلد حول مناطق الفخذين والمهبل تجعلها عرضة للتهيج اكثر من غيرها وقد يعود سبب التهيج الى عوامل عدة منها استخدام وسيلة للحماية في الجماع او التخلص من شعر العانة او التنظيف بشكل مبالغ به للمنطقة بمادة الصابون او جل الاستحمام وبخاخات النظافة بالإضافة الى مساهمة المطهرات وأدوات النظافة الشخصية في تفاقم المشكلة ناهيك عن الفوط الصحية وورق التواليت المعطر التي تساهم أيضا في تفاقم مشكلة التهيج والحساسية. وقد تشعرين بالتهيج لدى ارتدائك الملابس الداخلية الجديدة خاصة غير القطنية منها ويزيد من ذلك تراكم العرق او غسل المنطقة بكل غير متقن وتجفيفها بطريقة عشوائة.

افضل كريم حساسية للمنطقة الحساسة

مستحضرات وكريمات كثيرة تساهم في تخفيف حدة التحسس والتهيج في المنطقة الحساسة فيمكنك ان تلجئي الى كريم هيدروكورتيزون الموضعي الذي يقلل من التهيج على ان تستخدميه لمدة قصيرة بدون ان يلامس منطقة العانة. من المعروف ان كريم الهيدروكورتيزون مضاد للالتهاب وهو سيساعدك كثيرا على محو الحكة ويمكنك الحصول عليه من الانترنت او الصيدلية من غير وصفة طبية.

علاجات أخرى تخفض حساسية المنطقة الحساسة

يمكنك اللجوء الى طرق وعلاجات من المنزل لمساعدتك على تخفيف حدة تهيج المنطقة الحساسة ومن هذه الحيل نذكر ما يلي:

  • اغسلي المنطقة الحساسة بدقيق الشوفان: يحتوي الشوفان على النشا والبيتا غلوكان وهما يعملان على تهدئة المنطقة ويخففان الحكة ويساهم الشوفان في ترطيب المنطقة الحساسة بشكل فعال ناهيك عن احتواء الشوفان على الفينولات التي تحمل تاثير مضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب.
  • دلكي المنطقة بزيت جوز الهند: ان جوز الهند مرطب من الطبيعة ياتيك بصفات مطهرة وهو مصنف من بين الزيوت الصلبة الاتية من مناخات باردة وعندما تضعينه على المنطقة الحساسة يذوب في الجلد ويهدئ المنطقة المتهيجة. لا تنسي اتباع نصائحنا لتعطير المنطقة الحساسة.
  • استعملي جل الصبار او الالوفيرا: يخفف جل الصبار التهيج في المنطقة الحساسة بعد ان تزيلي الشعر او ان بعد الحلاقة.

وأخيرا ننصحك سيدتي بتجنب الفوط الصحية المعطرة واستخدام الصابون العادي غير المعطر مع ارتداء الملابس الداخلية القطنية وتجنب خدش المنطقة لئلا يزيد التهيج. كما ويستحسن ان تاخذي حمامات دافئة لتخفيف تورم الجلد مع غسل المنطقة الحساسة بالماء والملح. ها قد عرفناك على علاجات الحكة في المنطقة الحساسة والان تابعي مقالنا زوال سواد منطقة البكيني بعد الليزر!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!