هذا الغرض البسيط ضروري لإنقاذ حياة طفلك من مصدر خطر لم يخطر ببالك وموجود في كل منزل!

غرض بسيط ضروري لإنقاذ الطفل من خطر انقلاب الاثاث

تكثر مصادر الخطر الخفية في المنزل التي عليكِ التنبه لها كأم لحماية طفلكِ في مختلف المراحل العمرية، ولعلّ مشكلة إنقلاب الأثاث هي إحداها. إذ تشير التقارير إلى أن سقوط الأثاث بشكل مفاجئ يشكل تهديداً فعلياً لحياة الطفل، وذلك بعد تسجيل عدد من الإصابات الخطيرة وحتّى الوفيات في هذا الخصوص.

الأمر لن يتخذ إلّا ثواني

من الطبيعي أن يرغب طفلكِ في إستكشاف العالم من حوله وتسلق كلّ ما يعيق طريقه للوصول إلى غرض ما، وحتّى أحياناً بهدف المرح فقط. ولكن عندها قد تتحول أي قطعة عامودية من الأثاث، وبالأخص الخزائن القصيرة والأدراج، إلى مصدر خطر. فمن المحتمل أن يقدم طفلكِ على سحبها إلى الخلف دون قصد، ما يتسبب بإنقلابها عليه.

الحلّ بسيط وضروري

لا تكتفي بتوبيخ طفلكِ ونهيه عن تسلق الأثاث أو فتح كلّ الأدراج في الوقت نفسه، فمن المهم أن تبعدي هذا الخطر كلياً، نظراً لسرعة حدوثه وتعدد العوامل المسببة. لذلك، أحرصي على الإستعانة بقطعة خاصة يتم تثبيتها في الناحية الخلفية من الأثاث، والحائط من جهة أخرى، تكون شبه بالمرساة لمنع الإنقلاب.

غرض بسيط ضروري لإنقاذ الطفل من خطر انقلاب الاثاث

Twitter

قد تجدين هذا الإبتكار في متاجر الأطفال، وبالتحديد في قسم معدات الأمان، كما يمكنكِ الطلب من أي حرفي مختصّ لثبيت قطع الأثاث في منزلكِ، وبالأخص في غرفته، حسب المبدأ نفسه.

في شتّى الأحوال، لا تهملي هذه النقطة على الإطلاق، فمهما بدت قطع الأثاث متينة بالنسبة لكِ، لا تترددي في تثبيتها جيداً لتحصين صغيركِ، خصوصاً إن كان مشاغباً ويحب التسلق!

إقرئي المزيد: هذا الزر البسيط في أبواب السيارة قد ينقذ حياة طفلك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟