كيف تتم عملية تنظيف الرحم بعد الاجهاض؟

عملية تنظيف الرحم بعد الاجهاض

تضطر المرأة أحيانًا للخضوع لعملية الإجهاض لسببٍ أو لآخر. لكن الجدير بالذكر أن على المرأة أن تهتم بنفسها بعد هذه العملية وبنظافة جسمها. اكتشفي مع "عائلتي" كيف تتم عملية تنظيف الرحم بعد الاجهاض.

بعد أن تخضع المرأة لعملية الإجهاض، يظل هناك بعض بقايا الحمل التي يجب عليها التخلص منها بسرعة كي لا تؤثر في أي شكل من الأشكال على صحة المرأة وكي لا تسبّب أي التهابات في بطانة الرحم.

للمزيد: كيف تعززين فرصك بالحمل بعد الاجهاض؟

فبعد خضوع المرأة لعملية الإجهاض، تخضع للكشف الطبي وللفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من وجود بقايا الحمل في الجسم. ففي حال وجود بعض من هذه البقايا، تخضع المرأة لعملية تنطيف الرحم. فيتم تخدير المرأة وتتمّ عملية شفط لجدار الرحم وتنظيفه. تستغرق هذه العملية نحو 15 دقيقة فقط.

غير أن في بعض الأحيان يمكن الإستغناء عن هذه العملية واستبدالها من خلال تناول بعض الأدوية التي تكون مخصّصة لتنظيف الرحم. فتعمل هذه الأدوية على زيادة تقلّصات الرحم وتطرد خلايا الحمل، هذه الحالة تحصل فقط في حال حصول الإجهاض المبكر. أما في حال الإجهاض المتأخر، فلا بد من خضوع المرأة لعملية تنظيف الرحم.

للمزيد: أسباب تأخر الدورة بعد الاجهاض

في هذا السياق، تحتاج المرأة لبعض الوقت للتعافي بعد هذه العملية. كما قد تعاني من بعض الأعراض الطبيعية مثل التعرّض للنزيف يرافقه دم متجمّد والشعور بالآلام الشديدة في أسفل البطن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!