5 علامات طبيعية جدا جدا تحدث بعد الولادة

علامات طبيعية جدا تحدث بعد الولادة

بعد التغيرات التي تحدث لجسمك أثناء الحمل، تأتي الولادة لتسبب أيضاً في حدوت تغيرات نفسية وجسدية جد طبيعية، ولست الوحيدة من يمر بها إذا كنت تتساءلين.

في ما يلي، نقدم لك العلامات الطبيعية التي تحدث بعد الولادة، فما رأيك في التعرف عليها؟

اكتئاب ما بعد الولادة

كشفت الدراسات أنّ حوالي 10% من الأمهات الجدد يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة التي قد تستمر لأيام قليلة أو لأسبوع أو اثنين بعد ولادة الطفل، وتشمل أعراضها: التقلبات المزاجية الحادة، الشعور بالإرهاق، الحزن، كثرة البكاء، وصعوبة التعلق بالطفل، وغيرها من الأعراض التي سبق وتحدثنا عنها في مقالاتنا.

جرح الولادة

عندما يتعلق الأمر بجرح الولادة الطبيعية، فهو قد يستغرق بين أسبوعين و4 أسابيع حتى يلتئم أمّا جرح الولادة القيصرية، فيستغرق وقتاً أطول ليلتئم. وفي كلتي العمليتين، يتوجّب على المرأة الإعتناء بالجرح منعاً لالتهابه، وقد لا يتطلّب ذلك منها سوى خطوة بسيطة.

تغير حجم الثدي ولون الحلمة

ومن التغيرات الطبيعية التي تحدث أثناء الحمل وبعد الولادة، تغيّر حجم الثديين حيث تلاحظ المرأة ازدياد حجمه حتى أنّ لون الحلمة يُصبح غامقاً. والسبب يعود إلى تخزينه الحليب، واستعداده للرضاعة الطبيعية. قد يتعرض الثدي أيضاً للتشققات المزعجة التي سبق وكشفنا عن الكريم الذي يساعد في علاجها.

تساقط الشعر

كذلك، تُعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي تختبرها الأمهات بعد الولادة حيث يبحثن عن الخلطات والعلاجات المنزلية التي تساعد على الحد من هذه المشكلة لإعادة الحيوية والكثافة إلى مظهر شعرهن.

فتور في الرغبة الجنسية

تشعر بعض الأمهات بفتور في الرغبة الجنسية وقد يستمر الأمر لمدّة عامٍ كامل خصوصاً وأنّ الأم الجديدة تنشغل في العناية بطفلها الجديد وتلبية مختلف احتياجاته.

والآن، إليك أفضل خلطات للنفاس بعد الولادة وأهم النصائح!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟